فريق الإمارات يفوز بكأس بلاده   
الثلاثاء 7/5/1431 هـ - الموافق 20/4/2010 م (آخر تحديث) الساعة 0:02 (مكة المكرمة)، 21:02 (غرينتش)
لاعبو نادي الإمارات ومسؤولوه يحتفلون بالكأس (الفرنسية)

توج فريق الإمارات بلقب مسابقة الكأس المحلية للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على الشباب 3-1 في المباراة النهائية التي جرت الاثنين على ملعب مدينة زايد الرياضية في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.
 
وبادر الشباب الذي فاز باللقب أربع مرات من قبل، بالتسجيل عن طريق البرازيلي كارلوس ريناتو في الدقيقة 11، وظلت النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول الذي لم يشهد الكثير من الفرص.
 
ومع بداية الشوط الثاني نجح الإمارات في معادلة النتيجة عن طريق لاعبه الإيراني غلام رضا عنايتي الذي تابع كرة زميله المغربي نبيل الداوودي في الدقيقة 48، ثم تكفل الداوودي بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 77، قبل أن يختتم الجزائري كريم كركار ثلاثية الإمارات في الدقيقة الأخيرة.
 
وبهذا الفوز، ضمن الإمارات المشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، علما بأنه يعاني حاليا في الدوري المحلي، حيث يحتل المركز الحادي عشر، ويبدو قريبا من الهبوط إلى الدرجة الأدنى.
 
أما الشباب، الذي كان يطمح إلى لقب خامس في مسابقة الكأس بعد أعوام 1981 و1990 و1994 و1997، فقد فشل للمرة الثانية على التوالي في إحراز اللقب، حيث كان قد خسر نهائي الموسم الماضي أمام فريق العين بهدف نظيف.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة