لجنة إصلاحات الفيفا تنهي أول اجتماع   
الخميس 1436/11/20 هـ - الموافق 3/9/2015 م (آخر تحديث) الساعة 20:59 (مكة المكرمة)، 17:59 (غرينتش)

عقدت لجنة إصلاحات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اجتماعها الأول في برن السويسرية برئاسة المحامي فرنسوا كارار، في سعي إلى وضع أسس جديدة بعد فضائح الفساد التي هزت الاتحاد، لكنها لم تقدم أي اقتراحات ملموسة.

واعتبر كارار اليوم الخميس إن اجتماعات لجنة الإصلاحات التي استمرت يومين كانت "مكثفة ومثمرة"، وقال "حققنا خطوات مهمة نحو تحقيق إصلاح دائم ومهم، وقد استمعنا خلال الاجتماعات إلى رئيس لجنة التدقيق والامتثال في الفيفا دومينيك سكالا".

وأوضح أن أمام اللجنة عددا من المواضيع، منها "الحوكمة والآليات المالية والمسؤوليات ومجال عمل هيئات الفيفا".

وأشار كارار إلى أنه سيبلغ اللجنة التنفيذية للفيفا بآخر مستجدات عمله في نهاية الشهر الحالي، بعد عدة مشاورات مع مختلف شركاء الفيفا، ومنهم الشركاء التجاريون.

وتعقد لجنة الإصلاحات اجتماعها المقبل في برن أيضا بين 16 و18 أكتوبر/تشرين الأول المقبل. وكانت هذه اللجنة قد أنشئت من قبل الفيفا في العشرين من يوليو/تموز الماضي، وتضم 15 شخصا، وستقدم مقترحاتها إلى الجمعية العامة في 26 فبراير/شباط 2016 التي ستشهد أيضا انتخاب خلف للرئيس المستقيل السويسري جوزيف بلاتر.

ويواجه الفيفا أزمة فساد أدت إلى توجيه التهمة إلى 14 شخصا، بينهم مسؤولون سابقون في الفيفا، وتم اعتقال سبعة من المتهمين بطلب من القضاء الأميركي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة