سوني تطلق بلايستيشن محمولا وسط منافسة شديدة   
الخميس 1426/2/21 هـ - الموافق 31/3/2005 م (آخر تحديث) الساعة 10:09 (مكة المكرمة)، 7:09 (غرينتش)
طرحت شركة سوني اليابانية العملاقة للإلكترونيات هذا الأسبوع في السوق الأميركية جهاز "بلايستيشن" المحمول الذي تصفه بأنه "ووكمان القرن الحادي والعشرين".
 
وصممت سوني الجهاز لتشغيل الموسيقى والأفلام والاتصال بالإنترنت. وسيتعين على جهاز "بي.أس.بي" (بلايستيشن بورتابل) المتوفر بسعر 250 دولارا مواجهة أجهزة "غايمبوي" الشهيرة لشركة نينتندو، ولا سيما "دي.أس" المحمول الذي طرح في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي والذي يسيطر على 90% من السوق الأميركية لألعاب الفيديو.
 
ويمكن من خلال جهاز "بي.أس.بي" مثل "نينتندو دي.أس" الاتصال لاسلكيا بالإنترنت للعب عبر الشبكة أو مع صديق. والجهاز مطروح في السوق اليابانية منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي حيث تم بيع نحو مليون وحدة.
 
ورغبة في التركيز على السوق الأميركية لن تطرح سوني الجهاز في أوروبا إلا بعد عدة أشهر. وهي تأمل منافسة جهاز "إي بود" لشركة "أبل" وغيره من الأجهزة التي تتيح قراءة الموسيقى المخزنة بنظام "أم.بي3" المحملة عن الإنترنت.
 
لكن مشكلة جهاز سوني في قلة سعة تخزينه حيث لا يمكنه تخزين محتوى قرص مدمج للموسيقى. ولذلك تقترح الشركة على مستخدمي "بي.أس.بي" تخزين الأغاني المفضلة على رقاقة تخزين إضافية بسعة أربعة غيغابايت شبيهة بتلك المستخدمة لكاميرات الفيديو.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة