شهيد بغارة على غزة وإسرائيل مستمرة في عدوانها   
الاثنين 1427/6/14 هـ - الموافق 10/7/2006 م (آخر تحديث) الساعة 7:11 (مكة المكرمة)، 4:11 (غرينتش)

صاروخ إسرائيلي يدمر سيارة شمال شرقي مدينة غزة (الفرنسية)

أفاد مراسل الجزيرة بأن مقاوما فلسطينيا استشهد في قصف إسرائيلي فجر اليوم على حي الشجاعية شرق قطاع غزة، كما أصيب ثلاثة أشخاص آخرون.

وقال الجيش الإسرائيلي إن طائرة استطلاع أطلقت صاروخا باتجاه مجموعة كانت تطلق صواريخ على إسرائيل. في حين أشارت مصادر أمنية فلسطينية إلى أن المجموعة كانت تضم مسلحين من عدة فصائل.

وفي تطور سابق أصيب خمسة فلسطينيين في غارتين لقوات الاحتلال استهدفتا سيارة شمال شرقي مدينة غزة.

صور مأساوية تتكرر باستمرار في الأراضي الفلسطينية (الفرنسية)

كما قتلت قوات الاحتلال فلسطينياً بغارة جوية على رفح جنوب قطاع غزة. وبذلك ترتفع حصيلة ضحايا العمليات العسكرية ضد القطاع إلى أكثر من أربعين شهيداً في غضون أسبوعين.

وكان الجيش الإسرائيلي قال في وقت سابق إنه أغار على مخزن للأسلحة تابعٍ لحركة الجهاد الإسلامي بحي الزيتون في مدينة غزة, غير أن الناطق باسم سرايا القدس نفى الرواية الإسرائيلية وقال إنه ليس للحركة أي علاقة بالمكان المستهدف.

سبق ذلك إطلاق المقاومة الفلسطينية خمسة صواريخ محلية الصنع استهدفت مدينة سديروت القريبة من قطاع غزة، استنادا للجيش الإسرائيلي. وأعلنت كتائب القسام مسؤوليتها عن إطلاق أربعة من تلك الصواريخ.

 

 لا جدول زمنيا للحرب
وفي وقت تزداد فيه الأوضاع المأساوية بقطاع غزة توعدت إسرائيل بمواصلة هجماتها الجوية والبرية لأجل غير مسمى، رافضة هدنة مقترحة ومواصلة الضغط على الناشطين لإطلاق سراح جنديها الأسير.

ونقل مسوؤل حكومي كبير عن رئيس الحكومة الإسرائيلية إيهود أولمرت قوله أمام مجلس الوزراء بعد يوم واحد من اقتراح رئيس الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية بالتوصل لوقف النار "إن هذه حرب لا يمكن أن يكون لها جدول زمني".

قوات الاحتلال تجهز نفسها لاجتياح واسع بغزة (الفرنسية)
بالمقابل أكد ممثل حركة حماس في لبنان أسامة حمدان أن المقاومة الفلسطينية مستمرة، وهي التي تحمي الشعب الفلسطيني وستحرر الأسرى، وأن التسوية لن تخرج أسيرا واحدا.

وأشار إلى أن آسري الجندي لن يقدموا معلومة واحدة أو يطلقوا سراح أسيرهم حتى يجدوا الأسرى الفلسطينيين بينهم.

بدوره أوضح الناطق باسم الحكومة الفلسطينية غازي حمد أن "الأمور صعبة ومعقدة لكن ثمة تحركات لتفعيل بعض القنوات في محاولة لحل جيد ومناسب لتسوية الأزمة بعيدا عن التصعيد العسكري الإسرائيلي".

 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة