مصادر: مقتل ستين من القوات العراقية بالفلوجة   
الخميس 5/9/1437 هـ - الموافق 9/6/2016 م (آخر تحديث) الساعة 17:44 (مكة المكرمة)، 14:44 (غرينتش)

قالت مصادر أمنية للجزيرة إن ستين على الأقل من قوات الأمن العراقية ومليشيا الحشد الشعبي قتلوا في هجوم واسع لتنظيم الدولة شمال غرب الفلوجة بمحافظة الأنبار (غربي العراق).

يأتي ذلك في وقت قالت فيه مصادر أمنية بمحيط مدينة الفلوجة إن طائرات التحالف وجهت ضربات كثيفة على مواقع لتنظيم الدولة بمنطقة التوزيع الجديد وحي الشهداء (جنوبي المدينة).

وأضافت المصادر أن الضربات مكنت قوات مكافحة الإرهاب من تعزيز مواقعها في منطقة النعيمية، بالسيطرة على منطقة بيوت المسالمة المقابلة لحي الشهداء.

وكانت قناة العراقية بثت أمس صورا تظهر جولة لرئيس الوزراء حيدر العبادي جنوب الفلوجة، خاصة منطقة بيوت المسالمة التي أصبحت موقعا متقدما للقوات العراقية.

وقالت مصادر عسكرية في وقت سابق إن 25 فردا على الأقل من القوات العراقية ومليشيا الحشد الشعبي قتلوا وأصيب نحو ثلاثين آخرين، في هجوم واسع لتنظيم الدولة جنوب شرق الفلوجة.

وأمس أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي أنه استعاد الأربعاء بالكامل منطقة الشهداء الثانية جنوبي الفلوجة (خمسين كيلومترا غرب بغداد)، وتحدث عن تقدم مستمر لقواته.

وجاء هذا التطور بعد أسبوعين على بدء العملية العسكرية التي تقوم بها القوات العراقية مدعومة بمليشيا الحشد الشعبي وبطيران التحالف الدولي لاستعادة الفلوجة من تنظيم الدولة الذي سيطر عليها منذ مطلع عام 2014.

وخلال الأسبوعين الماضيين استعادت القوات العراقية بلدات حول الفلوجة، من بينها الكرمة والصقلاوية بعد اشتباكات دامية مع التنظيم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة