المري يتصدر الخيالة القطريين بالسباق العشرين   
الخميس 1429/1/24 هـ - الموافق 31/1/2008 م (آخر تحديث) الساعة 4:22 (مكة المكرمة)، 1:22 (غرينتش)
حمد فطيس المري يحتفل بفوزه على صهوة الجواد تانقاريتا (الجزيرة نت)
 
فاز الفارس القطري حمد فطيس المري بالشوط المخصص للخيالة القطريين ضمن السباق العشرين للخيل والذي جرى الأربعاء بالدوحة تحت رعاية ولي عهد قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
 
وبعد انطلاقة متوسطة نجح المري على صهوة جواده "تانقاريتا" الذي يملكه محمد راشد المري، في التقدم بقوة وتصدر السباق الذي بلغت مسافته 1600م ليسبق منافسيه إلى خط النهاية محققا زمنا قدره 1.39.279 دقيقة ويحصل بالتالي على جائزة مالية قدرها 100 ألف ريال قطري.
 
وجاء في المركز الثاني لهذا الشوط الخيال نايف الهاجري على ظهر الجواد "بيوتي توك" مسجلا 1.39.881 دقيقة، في حين احتل فهد الهاجري المركز الثالث على ظهر الجواد "ماجيستيك هالو" بزمن قدره 1.40.190 دقيقة.
 
وكان السباق الذي جرى على مضمار نادي السباق والفروسية بالعاصمة الدوحة، بدأ بشوط مخصص للخيل العربية الأصيلة من الإنتاج المحلي وفاز به الجواد "كاسر" بقيادة الخيال جاسم الكعبي الذي قطع مسافة 1400م في زمن قدره 1.35.369 دقيقة، ليتقدم على "ازدهار" الذي قاده جيرالد أفرانش و"حكيمة" الذي قاده جيري هايند.
 
منافسات قوية شهدها السباق (الجزيرة نت)
منية النفوس
وفى الشوط الثانى الذي خصص للخيل المهجنة الأصيلة لمسافة 1600م، كانت الصدارة من نصيب الجواد "منية النفوس" بقيادة جيرالد أفرانش في زمن قدره 1.39.569 دقيقة، متقدما على "نوماس" الذي قاده الخيال ديفريس و"بارك لين" الذي قاده محمد سعيد.
 
وانتهى الشوط الثالث المخصص للخيل العربية الأصيلة لمسافة 1600م بفوز الجواد "هامور" متقدما على "أبيقيل" و"وول ستريت"، علما بأن الجائزة الأولى في كل شوط كانت 100 ألف ريال.
وسيشهد نادي السباق والفروسية مساء الخميس إقامة السباق الحادي والعشرين للموسم الحالي والذي سيكون تحت رعاية ولي عهد قطر الذي سيمنح جائزتين ثمينتين وسيفا للفائزين.
 
وتحظى سباقات الخيول والهجن باهتمام كبير لدى القطريين باعتبارهما من رياضات الأجداد، كما في بقية دول الخليج ومعظم الدول العربية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة