البحريني رمزي ضمن المتهمين بتعاطي المنشطات ببكين 2008   
الأربعاء 5/5/1430 هـ - الموافق 29/4/2009 م (آخر تحديث) الساعة 20:31 (مكة المكرمة)، 17:31 (غرينتش)
البحريني رشيد رمزي له الحق أن يدافع عن نفسه قبل ثبوت التهمة عليه (الفرنسية-أرشيف)

أعلنت اللجنة الأولمبية البحرينية اليوم تلقيها رسالة من الأولمبية الدولية تفيد بتناول العداء البحريني رشيد رمزي الحاصل على الميدالية الذهبية لسباق 1500 متر في أولمبياد بكين مواد منشطة.
 
وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية أن ستة رياضيين تناولوا منشطات في الألعاب الأولمبية، ومنهم أيضا الدراج الإيطالي دافيدي ريبلين حامل فضية سباق الطريق.
 
من جانبه قال عضو اللجنة الأولمبية البحرينية الشيخ أحمد بن حمد "تلقينا رسالة من اللجنة الأولمبية الدولية تبلغنا فيها بأن نتيجة عينة تخص العداء البحريني رشيد رمزي في 19 فبراير/ شباط الماضي جاءت إيجابية"، مؤكدا أن المادة المحظورة هي "ميرسيرا".
 
وأضاف المسؤول البحريني أنه يحق للاعب طلب فتح العينة وسيتم ذلك في الثامن من مايو/ أيار المقبل في فرنسا، كما يحق له في جلسة استماع من اللجنة الأولمبية الدولية للدفاع عن نفسه.
 
وأشار أحمد بن حمد إلى أنهم أبلغوا العداء بالخبر وسيجتمعون به خلال أيام لتوضيح كل أمور الرسالة التي تلقوها من اللجنة الأولمبية الدولية.
 
في الوقت نفسه كشف بن حمد أن اللاعب البحريني قد خضع لفحص للمنشطات لثماني مرات قبل المشاركة الأولمبية وأثناءها وجاءت نتائجها سلبية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة