ألمانيا تلحق هزيمتين بمنتخبي مصر للطائرة واليد ببكين   
الخميس 1429/8/13 هـ - الموافق 14/8/2008 م (آخر تحديث) الساعة 19:30 (مكة المكرمة)، 16:30 (غرينتش)
المنتخب المصري لكرة اليد خسر بصعوبة أمام نظيره الألماني (الفرنسية)

استطاعت ألمانيا أن تلحق هزيمتين ثقيلتين بمنتخبين مصريين للرجال في دورة الألعاب الأولمبية في بكين، فكانت الهزيمة الأولى في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية في كرة اليد، فيما كانت الهزيمة الثانية في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية في الكرة الطائرة.
 
وتعتبر هزيمة المنتخب المصري -بطل أفريقيا- في كرة اليد هي الثانية على التوالي، وذلك بعد مباراة صعبة أمام ألمانيا -وصيفة أولمبياد أثينا 2004 وبطلة العالم العام الماضي- انتهت بنتيجة 23-25.
 
وكان المنتخب المصري سقط في فخ التعادل في مباراته الأولى أمام الدانمارك بطلة أوروبا بنتيجة 29-29، رغم أنه كان في طريقه إلى تحقيق الفوز لولا هدف التعادل الذي استقبلته شباكه في الثانية الأخيرة من المباراة.
 
وخسر المنتخب المصري كذلك في الجولة الثانية أمام نظيره الروسي بفارق هدف وحيد سجل في الدقيقة الأخيرة أيضا لتنتهي المباراة 27-28، قبل أن يخسر اليوم بنفس الطريقة. فبينما نجح المصريون بإدراك التعادل 23-23 قبل نهاية المباراة بأربع دقائق، تمكن الألمان بخبرتهم من تسجيل هدفين متتاليين.
 
من ناحية ثانية وضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية استطاع المنتخب الألماني للكرة الطائرة (رجال) أن يلحق هزيمة بنظيره المصري هي الثالثة على التوالي وبنتيجة قاسية بلغت صفر-3.
 
وكانت مصر خسرت أمام البرازيل وبولندا صفر-3 أيضا، وبهذا تتبقى أمام منتخب مصر للكرة الطائرة مباراتان الأولى السبت المقبل أمام روسيا، التي استطاعت اليوم هزيمة البرازيل بطلة العالم وحاملة اللقب، والأخيرة أمام صربيا يوم الاثنين.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة