فلسطين للتمهيدي الثاني لكأس العالم   
الأحد 1432/8/3 هـ - الموافق 3/7/2011 م (آخر تحديث) الساعة 22:39 (مكة المكرمة)، 19:39 (غرينتش)

المنتخبان تعادلا 1-1 بعد أن فازت فلسطين 2-صفر في مباراة الذهاب (الفرنسية)

بلغ منتخب فلسطين لكرة القدم الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بالبرازيل عام 2014، بتعادله مع ضيفه الأفغاني 1-1 اليوم الأحد على ستاد الشهيد فيصل الحسيني في رام الله.

وبدأ المنتخب الفلسطيني بالتسجيل عبر مهاجم فريق الأمعري حسام وادي في الدقيقة الحادية عشرة، ورد الضيوف بهدف التعادل في الدقيقة 64 بواسطة أريزو.

وكان المنتخب الفلسطيني فاز 2-صفر في مبارة الذهاب في كابل، ويلعب المنتخب الفلسطيني في الدور الثاني مع تايلند التي أعفيت من خوض الدور الأول من التصفيات.

ويعد المنتخب الفلسطيني العضو الوحيد بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) دون أن تكون دولة فلسطين عضوا معترفا به في الأمم المتحدة.

وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب "هذه هي اللعبة الأكثر أهمية من أي وقت مضى في فلسطين".

ويقع المنتخب الفلسطيني في المرتبة 171 في العالم في تصنيف الفيفا، حيث يسبق المنتخب الأفغاني بست نقاط، ويحتاج إلى تخطي الدور التمهيدي الثاني ليدخل كأحد 20 فريقا القرعة الآسيوية للمجموعات، حيث تجرى التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل.

يذكر أن الرياضيين الفلسطينيين بحاجة إلى تصاريح سفر إسرائيلية عند سفرهم لأداء المباريات الرياضية في أي مكان خارج فلسطين، وتقول السلطات الإسرائيلية إنها تحاول تسهيل حركة عبور الرياضيين الفلسطينيين عبر تخفيف القيود المفروضة على سفرهم، وذلك منذ العام الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة