معارضة سوريا تدعو واشنطن لقصف مواقع النظام   
الأحد 4/12/1435 هـ - الموافق 28/9/2014 م (آخر تحديث) الساعة 6:45 (مكة المكرمة)، 3:45 (غرينتش)

التقى وفد من لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس الأميركي في مدينة غازي عنتاب التركية عددا من قياديي المعارضة السورية المسلحة.

وذكرت مصادر مطلعة أن القياديين السوريين المشاركين في الاجتماع طالبوا الجانب الأميركي بقصف مواقع الجيش النظامي السوري وفرض حظر جوي.

وكان الكونغرس قد وافق قبل أكثر من أسبوع على خطة وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) لتدريب وتسليح قرابة خمسة آلاف مقاتل من المعارضة السورية التي توصف بالمعتدلة، وستكلف هذه الخطة في عامها الأول نصف مليار دولار.

وأشار رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة مارتن ديمبسي الجمعة إلى أن هناك حاجة لنحو 15 ألف مقاتل للسيطرة على الحدود الشرقية لسوريا.

وجددت مستشارة الأمن القومي الأميركي سوزان رايس أمس السبت التزام واشنطن بدعم المعارضة السورية "المعتدلة"، وذلك في اجتماع في واشنطن مع وفد من الائتلاف الوطني السوري المعارض برئاسة هادي البحرة، وفق بيان للبيت الأبيض اليوم السبت.

وأشارت رايس إلى أن الضربات في سوريا "تستهدف تنظيم الدولة الإسلامية"، وتطرقت إلى وسائل "دعم المعارضة المعتدلة لبلوغ أهدافنا بوقف تنظيم الدولة وتعزيز أفق عملية انتقال سياسي"، بحسب البيان.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة