"الطرق الفرعية" في جوائز نقابة ممثلي السينما الأميركية   
الأحد 1425/12/26 هـ - الموافق 6/2/2005 م (آخر تحديث) الساعة 16:10 (مكة المكرمة)، 13:10 (غرينتش)
حقق الفيلم الكوميدي "الطرق الفرعية" فوزا مفاجئا على الفيلمين المرشحين لنيل جوائز وهما "فتاة بمليون دولار" و"الطيار" بالفوز بالجائزة الكبرى لأفضل فريق تمثيل متعاون في جوائز نقابة ممثلي السينما الأميركية.
 
وفازت الممثلة الأميركية هيلاري سوانك بجائزة النقابة لأحسن ممثلة عن دورها في فيلم "فتاة بمليون دولار" للمخرج كلينت إيستوود الذي تجسد فيها دور الملاكمة الجسورة ماغي.
 
كما فاز الممثل جيمي فوكس بجائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم "راي" الذي يجسد فيه شخصية أسطورة الغناء راي تشارلز، مما قد يؤهله إلى الفوز بإحدى جوائز الأوسكار في وقت لاحق من الشهر الجاري.
 
أما الممثل المخضرم مورغان فريمان ففاز بجائزة أحسن ممثل مساعد عن دوره في فيلم "فتاة بمليون دولار" الذي يجسد فيه دور مدير صالة للألعاب الرياضية يتصف بالحكمة، ما يعطيه دفعة في سعيه للفوز بإحدى جوائز الأوسكار.
 
وفازت كيت بلانشيت بجائزة أحسن ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم "الطيار" الذي تلعب فيه دور أسطورة السينما كاترين هيبورن.
 
وسيكون المنافس الرئيسي لفوكس، ليوناردو دي كابريو الذي يلعب دور الملياردير هاوارد هيوز الغريب الأطوار في فيلم "الطيار". 
 
وتعد جوائز نقابة ممثلي السينما اختبارا رئيسيا للأوسكار حيث يكون الممثلون فيها أكبر مجموعة منفردة تصوت لاختيار الفائزين بجوائز الأوسكار.
 
وتمثل نقابة ممثلي السينما الممثلين والممثلات الأميركيين وتحظى جوائزها بتقدير كبير في هوليود قبل جوائز الأوسكار أرفع جوائز هوليود التي ستوزع في وقت لاحق من الشهر الجاري.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة