مناوشات حدودية بين الهند وباكستان   
الأحد 12/6/1432 هـ - الموافق 15/5/2011 م (آخر تحديث) الساعة 15:22 (مكة المكرمة)، 12:22 (غرينتش)

مقتل شخص على الأقل وجرح ثمانية في اشتباكات بين القوات الباكستانية والهندية (رويترز)

قتل شخص على الأقل وجرح ثمانية في اشتباكات وقعت بين القوات الباكستاينة والهندية في منطقة سيالكوت الحدودية شمال شرق إقليم البنجاب الباكستاني.

وتبادلت قوة أمن الحدود الهندية وقوات الحدود الباكستانية إطلاق الرصاص باستخدام مسدسات لمدة 30 دقيقة في وقت مبكر من صباح اليوم في نقطة حدودية على بعد 30 كلم من جامو العاصمة الشتوية لإقليم كشمير المتنازع عليه.

وأفادت قناة "سماء" الباكستانية اليوم الأحد بأن القوات الحدودية الهندية بدأت مساء أمس بقصف نقطة تفتيش باكستانية في منطقة سيالكوت وهاجمتها بقذائف الهاون والأسلحة الآلية، مما أدى إلى مقتل شخص وجرح ثمانية بينهم نساء وأطفال.

وردّت القوات الباكستانية فوراً بقصف مضاد باتجاه القوات الحدودية الهندية، وذكرت القناة أن تبادل إطلاق النار ما زال مستمراً بين الجهتين.

وذكر الجانب الهندي أن جنديا هنديا لفظ أنفاسه الأخيرة بأحد المستشفيات في وقت متأخر من مساء أمس، متأثرا بجراح أصيب بها بعدما أطلق جنود باكستانيون النار على دورية في المنطقة ذاتها، بينما قال الجانب الباكستاني إن ثلاثة من قواته أصيبوا.

يشار إلى أن الجارين النوويين خاضا ثلاث حروب، اثنتان منها بسبب نزاعهما على إقليم كشمير.

ويذكر أن العلاقات الهندية الباكستانية تشهد توتراً متزايداً منذ هجوم مومباي في نوفمبر/تشرين الثاني 2008 الذي أدى إلى مقتل 169 شخصاً. وتتهم الهند باكستان بالوقوف وراء هذا الهجوم، وهو أمر تنفيه باكستان.

وتقع حوادث لإطلاق الرصاص لفترات قصيرة عبر الحدود كل شهر تقريبا منذ التوصل إلى وقف لإطلاق النار عام 2003.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة