ثنائية للهلال بمرمى أهلي جدة في الدوري السعودي   
الاثنين 1424/7/20 هـ - الموافق 15/9/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قاد اللاعب البديل أحمد الصويلح الهلال لتحقيق فوز ثمين على أهلي جدة 2-1 في الوقت بدل الضائع أمس الأحد مانحا فريقه فوزه الأول في الدوري السعودي لكرة القدم هذا الموسم في افتتاح مباريات الأسبوع الرابع.

وكان الهلال تعادل في مبارياته الثلاث الأولى مع الاتفاق والشباب والنصر على التوالي.

وتأخر الفريقان في تهديد المرمى, وانتظر الهلال حتى الدقيقة 13 ليظهر خطورته عبر العاجي كانديا تراوري وأحمد الدوخي, ثم بادره أهلي جدة تدريجيا الهجمات ومن واحدة منها مرر الظهير الأيمن محمد شلية كرة إلى المهاجم عبيد الدوسري فتعرض للعرقلة من الدوخي ونال ركلة جزاء سجل منها نايف القاضي هدف التقدم.

ودفع مدرب الهلال الهولندي إد ديموس بالمهاجم عبد الله الجمعان بدلا من أحمد المجرشي في منتصف الشوط الأول لزيادة الضغط الهجومي وتدارك الوضع بسرعة, وكان دخوله موفقا بفضل سرعته وتحركاته المتواصلة.

وأدرك الهلال التعادل عبر محمد العنزي الذي تابع كرة من ركلة ركنية فوضع الكرة في الزاوية اليسرى لمرمى حارس أهلي جدة منصور النجعي في الدقيقة 26.

وأجرى المدربان إد ديموس والفرنسي بيار لوشانتر تبديلات في صفوف فريقيهما في الدقائق الأخيرة من المباراة حيث أمل كل منهما بالخروج فائزا, وتنفس الهلال الصعداء في الوقت بدل الضائع عندما أرسل الدعيع كرة طويلة فشل دفاع أهلي جدة في إبعادها فوصلت إلى أحمد الصويلح بديل تراوري والذي لعبها في المرمى الخالي بعد خروج النجعي للتصدي لها فأهدى فريقه الفوز الأول هذا الموسم.

وفي بقية المباريات، انتزع النصر الصدارة بفوزه على مضيفه القادسية 2-1 وحقق الوحدة فوزا كاسحا على الطائي 6-1. وتختتم مباريات الأسبوع اليوم الاثنين, فيلعب اتحاد جدة حامل اللقب مع الشعلة, والشباب مع الخليج, والاتفاق مع الرياض.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

النصر

10

اتحاد جدة

9

الاتفاق

7

الوحدة

6

الهلال

6

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة