تقدم أفريقي في مونديال الشباب   
السبت 1424/10/6 هـ - الموافق 29/11/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الأوزبكي غينريخ يسدد الكرة نحو مرمى مالي (الفرنسية)
قدمت الفرق الأفريقية بداية جيدة في منافسات بطولة العالم لكرة القدم للشباب دون 20 عاما التي انطلقت في الإمارات وتستمر حتى 19 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، فقد فازت مالي على أوزبكستان 3-2 في المجموعة الثانية للبطولة وفازت بوركينا فاسو على بنما 1-صفر ضمن المجموعة الأولى.

وانتظر منتخب مالي حتى اللحظات الأخيرة للقاء ليسجل هدف الفوز عن طريق لاعبه كوليبالي وينتزع ثلاث نقاط ثمينة احتل بها صدارة المجموعة الثانية بفارق الأهداف عن منتخب الأرجنتين الذي فاز على نظيره الإسباني 2-1.

تقدمت مالي بهدف للاعب دريسا ديارا في الدقيقة الخامسة وتعادل إيسلوم إينوموف لأوزبكستان من متابعة لركلة جزاء سددها زميله ألكسندر غينريخ وارتدت من الحارس في الدقيقة 18، ثم تقدمت مالي مجددا عن طريق مامادي بيرث في الدقيقة 52 قبل أن تتعادل أوزبكستان بواسطة غينريخ في الدقيقة 64.

فوز بوركينا فاسو
من جهة أخرى فازت بوركينا فاسو على بنما 1-صفر في أبو ظبي في ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى للبطولة.

صراع على الكرة بين لاعبي بوركينا فاسو وبنما (الفرنسية)
سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب بانس قبل النهاية بتسع دقائق لتحتل بوركينا فاسو المركز الثاني خلف سلوفاكيا التي فازت على الإمارات 4-1 في مباراة افتتاح البطولة يوم الخميس الماضي.

قدم الفريق الأفريقي عرضا قويا وكان الأفضل طوال معظم فترات اللقاء وسنحت له العديد من الفرص لتعزيز الفوز لكنه افتقد للتوفيق في ما تألق فالديش حارس بنما بشكل لافت.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة