نادال وديوكوفيتش إلى نهائي روما   
الأحد 1432/6/13 هـ - الموافق 15/5/2011 م (آخر تحديث) الساعة 1:29 (مكة المكرمة)، 22:29 (غرينتش)

نادال (يسار) سيحاول الثأر لهزيمته الأحد الماضي في مدريد أمام ديوكوفيتش (الفرنسية)

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش بصعوبة بالغة إلى نهائي دورة روما الدولية في كرة المضرب، ليواجه الإسباني رافايل نادال الذي تأهل للعام الثالث على التوالي لهذا الدور. كما بلغت الدور ذاته الأسترالية سامانتا ستوسور التي ستواجه الروسية ماريا شارابوفا.

وفي الدور نصف النهائي السبت، فاز نادال المصنف أول عالميا على الفرنسي ريشار غاسكيه 7-5 و6-1. واحتاج نادال (24 عاما) إلى ساعة و33 دقيقة للتخلص من غاسكيه وبلوغ المباراة النهائية في سعيه إلى الاحتفاظ باللقب للعام الثالث على التوالي وحصد لقبه السادس في الدورة.

ويلتقي نادال في النهائي الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني وبطل 2008، الذي تغلب بصعوبة على البريطاني أندي موراي الرابع 6-1 و3 -6 و7-6، في مباراة استمرت أكثر من ثلاث ساعات.

وينتظر نادال بفارغ الصبر مواجهة ديوكوفيتش للثأر لخسارته أمامه 3 مرات هذا العام، آخرها الأحد الماضي في نهائي دورة مدريد.

ستوسور (يمين) وشارابوفا (الفرنسية)
ستوسور وشارابوفا
ولدى السيدات، بلغت الأسترالية سامانتا ستوسور السادسة النهائي بفوزها على الصينية نا لي الرابعة 7-6 (8-6) و6-صفر.

وتأهلت ستوسور (27 عاما) لأول نهائي منذ نحو عام بعد خسارتها في بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى، أمام الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني.

وستواجه ستوسور الروسية ماريا شارابوفا السابعة التي أقصت الدانماركية كارولين فوزنياكي الأولى وهزمتها بمجموعتين نظيفتين 7-5 و6-3.

يذكر أن دورة روما هي خامس دورات الألف نقطة للأساتذة (ماسترز) والبالغة جوائزها المالية 2.750 مليون يورو للرجال و2.050 مليون يورو للسيدات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة