خسارة قاسية لبرشلونة في الدوري الإسباني   
الاثنين 1424/11/14 هـ - الموافق 5/1/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

البرازيلي رونالدينيو لم يفعل شيئا لبرشلونة (الفرنسية)
كانت جماهير برشلونة الإسباني على موعد مع صدمة جديدة عندما لقي فريقهم خسارة مفاجئة وقاسية أمام ريسنغ سانتاندر بثلاثة أهداف نظيفة ليتراجع إلى المركز الثاني عشر بين فرق البطولة بسجل لا يتناسب مع اسمه وتاريخه حيث لم يفز إلا 6 مرات مقابل 6 تعادلات و 6 هزائم.

سجل أهداف سانتاندر خوانما (52) وريجيرو (80) وخافي غوريرو (84).

ولم تكن بداية المباراة تنبئ عن هزيمة برشلونة الذي يدربه النجم الهولندي السابق فرانك ريكارد حيث بدأ الفريق بالهجوم بعد أن جدد دماءه باثنين من لاعبي منتخب إسبانيا للشباب الذي حل وصيفا في بطولة العالم بالإمارات، وهما أندريس أنيستا وسيرجيو غارسيا في حين احتفظ بالأرجنتيني خافيير سافيولا على مقاعد البدلاء.

وشهد الشوط الأول العديد من فرص التهديف لبرشلونة لكنها لم تستغل لينتهي بالتعادل السلبي ولتبدأ المفاجآت السيئة لبرشلونة بعد قليل من بداية الشوط الثاني عندما تابع خوانما مدافع سانتاندر كرة ارتدت من حارس برشلونة التركي الدولي روشتو والذي بدا مرتبكا طوال اللقاء ليسجل منها الهدف الأول لفريقه.

وأهدر خافي ورونالدينيو عدة فرص لإدراك التعادل لبرشلونة في منتصف الشوط الثاني قبل أن تعود الأخبار السيئة مع هدفين متتاليين ليخرج الفريق القطالوني بهزيمة مؤلمة ويصبح على بعد 18 نقطة كاملة عن غريمه ريال مدريد متصدر البطولة.

الأرجنتيني إيمار يحتفل بتسجيل الهدف الثاني لفالنسيا (الفرنسية)
فالنسيا يتقدم
وواصل فالنسيا انتصاراته ليلاحق ريال مدريد على قمة البطولة وحقق فوزا صعبا على ضيفه فياريال 4-2 ليرفع رصيده إلى 40 نقطة مقابل 42 لريال مدريد حامل اللقب الذي حقق فوزا صعبا يوم السبت الماضي على مورسيا بهدف نظيف.

تقدم فياريال بهدف للأرجنتيني خوان ريكيلمي لاعب برشلونة السابق وأنهى الشوط الأول بهذه النتيجة، لكن فالنسيا كثف هجومه في الشوط الثاني وتمكن من معادلة النتيجة من ركلة حرة سددها روبن باراخا ثم حقق التقدم عن طريق الأرجنتيني بابلو إيمار.

واستغل فالنسيا طرد سيرجيو لاعب فياريال وأضاف هدفا ثالثا عن طريق باراخا في الدقيقة 73 ثم قلص سيرجيو بيليتي الفارق بهدف ثان لفياريال قبل أن يختتم ميستا أهداف فالنسيا بهدف رابع هو العاشر له هذا الموسم ليحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين بعد البرازيلي رونالدو نجم ريال مدريد.

باقي النتائج
وفي باقي المباريات حقق ريال سوسيداد فوزه الأول في عشر مباريات وتغلب على مضيفه ملقة بهدفين مقابل هدف واحد، وفاز إسبانيول على ريال مايوركا 2-صفر، وإشبيلية على البسيط 2-صفر، وتعادل أوساسونا مع أتليتيك بلباو 1-1 وبلد الوليد مع ريال بيتيس بدون أهداف.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة