سياسي نمساوي ينتقد مشاركة تركيا وروسيا في كأس أوروبا   
الثلاثاء 1429/6/20 هـ - الموافق 24/6/2008 م (آخر تحديث) الساعة 22:23 (مكة المكرمة)، 19:23 (غرينتش)
يورغ هايدر (يمين) في ملعب كلاغنفورت النمساوي (الأوروبية-أرشيف)

عاد يورغ هايدر زعيم اليمين المتشدد في النمسا إلى تصريحاته المتطرفة ولكن في مجال الرياضة هذه المرة حيث انتقد مشاركة منتخبي تركيا وروسيا في كأس أوروبا لكرة القدم المقامة حاليا في النمسا وسويسرا.
 
وفي مقابلة نشرتها صحيفة "كورييري ديلا سيرا" الإيطالية اليوم الثلاثاء، تساءل هايدر حاكم ولاية كارينثيا النمساوية عن مدى ارتباط هاتين الدولتين مع القارة الأوروبية.
 
وأضاف هايدر الذي يرأس حزب "التحالف من أجل مستقبل النمسا" المعارض بشدة لانضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي: "الأتراك يمكنهم الفوز في نهائي فيينا، لكن أبواب أوروبا ستبقى مقفلة في وجههم. لا أعتقد أنهم مستعدون لتقبل القواعد الأوروبية  وثقافتنا".
 
وجاءت تصريحات هايدر المعروف بكراهيته للأجانب، قبل يوم واحد من لقاء تركيا مع ألمانيا في افتتاح الدور نصف النهائي للبطولة الأوروبية، كما ستلعب روسيا مع إسبانيا الخميس في ثاني مباريات نصف النهائي.
 
وفي حالة فوز تركيا وروسيا فستلتقيان في نهائي غير مسبوق للبطولة الأوروبية وهو احتمال أثار ضغينة هايدر عندما سألته عنه الجريدة الإيطالية، قبل أن يضيف أنه فقد اهتمامه بكأس أوروبا بعد أن خرجت منها بلده النمسا ثم إيطاليا التي يشجعها.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة