بداية قوية للأرجنتين بتصفيات المونديال   
السبت 1432/11/11 هـ - الموافق 8/10/2011 م (آخر تحديث) الساعة 18:25 (مكة المكرمة)، 15:25 (غرينتش)

غونزالو هيغوين سجل ثلاثة من أهداف الأرجنتين الأربعة بمرمى تشيلي (الفرنسية)

حققت منتخبات الأرجنتين وأورغواي وإكوادور وبيرو بداية جيدة في الجولة الأولى لتصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014.

وتغلب اليوم منتخب الأرجنتين على ضيفه تشيلي 4-1. وسجل مهاجم ريال مدريد الإسباني غونزالو هيغوين ثلاثة من الأهداف الأربعة.

وقال مدرب الأرجنتين أليخاندرو سابيلا تعليقا على الفوز "أظهر فريقي كثيرا من الالتزام أمام فريق قوي وعنيد. النتيجة كانت مبالغا فيها ولكننا حققنا فوزا جيدا".

وفي مباراة ثانية، تغلب أورغواي رابع النسخة الأخيرة في جنوب أفريقيا 2010، على ضيفه البوليفي 4-2 أمس الجمعة على ملعب سنتيناريو في مونتيفيديو.

وتقام الجولة الثانية الثلاثاء المقبل، حيث تحل أورغواي ضيفة على باراغواي التي خسرت أمام مضيفتها بيرو بهدفين نظيفين، فيما تلعب بوليفيا مع ضيفتها كولومبيا.

بدورها تغلبت إكوادور على ضيفتها فنزويلا بهدفين نظيفين في مباراة لعب خلالها الضيوف بعشرة لاعبين بعد طرد خوسيه مانويل راي في الدقيقة 77.

وتقام التصفيات في شكل دوري مصغر، فتتأهل الفرق الأربع الأولى مباشرة بينما يلعب الفريق الخامس مباراة فاصلة مع صاحب المركز الخامس من تصفيات آسيا.

فوز باهت
وفي الأجواء أميركا الجنوبية دائما، واستعدادا للمونديال الذي يحتضنه في 2014، حقق المنتخب البرازيلي فوزا باهتا 1-صفر على مضيفه كوستاريكا صباح اليوم، وسجل الهدف المهاجم الشاب نيمار دا سيلفا.

ولم يقدم المنتخب البرازيلي بقيادة نجميه نيمار ورونالدينيو المستوى المنتظر، بل عانى الفريق أحيانا في مواجهة بعض هجمات المنتخب الكوستاريكي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة