عراقي يحتفظ بطوابع نادرة بعضها يخص الملك غازي   
الثلاثاء 1429/7/6 هـ - الموافق 8/7/2008 م (آخر تحديث) الساعة 3:37 (مكة المكرمة)، 0:37 (غرينتش)

ضياء الخطيب يحوي محله الصغير مئات الألبومات من الطوابع (الفرنسية)

يحتفظ عراقي من هواة جمع الطوابع البريدية بطوابع نادرة ترجع لفترات مختلفة، يشارك بعرضها في مناسبات مختلفة.

ويمتلك ضياء الخطيب (75 عاما) طابعا يحمل توقيع ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، وقد حظي بتوقيعها عندما زارت معرضا أقيم في لندن عام 1964 كان الخطيب أحد المشاركين فيه.

كما أعلن الخطيب عن اعتزازه بمجموعة طوابع تخص ملك العراق الراحل غازي (1912-1939) تمكن من شرائها "بسعر زهيد من البنك المركزي العراقي عام 1973 عن طريق المزاد العلني".

"
يشبه الخطيب ما يملكه من الطوابع النادرة بما تملكه شركات أوروبية مختصة، مضيفا أن بعض طوابعه يحمل توقيع شخصيات مثل الرئيس العراقي السابق عبد السلام محمد عارف
"

ويشبه الخطيب ما يملكه من الطوابع النادرة بما تملكه شركات أوروبية مختصة، مضيفا أن بعض طوابعه يحمل توقيع شخصيات مثل الرئيس العراقي السابق عبد السلام محمد عارف عندما زار الكوت (175 كلم جنوب شرق بغداد) عام 1964.

ويستعد الخطيب الذي يحوي محله الصغير وسط الكوت مئات الألبومات لإقامة معرض بالمدينة يضم آلاف الطوابع الصادرة من مختلف بلدان العالم، كما ينوي الاستجابة لدعوة إقامة معرضين بالسويد وقطر.

وأوضح الخطيب أن ارتباطه بهواية جمع الطوابع بدأت عام 1948 عندما كان تلميذا، ليقوم بعدها بمراسلة هواة بأنحاء العالم منهم عبد العزيز يامكلي رئيس جمعية هواة الطوابع العراقية وذلك عام 1950.

وللإشارة فقد ظهر أول طابع بريدي عام 1840 حين ارتبط بالرسائل قبل أن يتحول إلى هواية تستقطب فئات مختلفة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة