إخوان الأردن: رياح الثورة تملأ الآفاق   
السبت 1432/3/9 هـ - الموافق 12/2/2011 م (آخر تحديث) الساعة 20:12 (مكة المكرمة)، 17:12 (غرينتش)
همام: انتصار ثورة مصر موجه أولا لأميركا التي كانت ترعى النظام الأردني (الجزيرة نت)
محمد النجار-عمان

دعا المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين بالأردن الدكتور همام سعيد الحكام إلى تفهم رغبات الشعوب لأن "رياح الثورة تملأ الآفاق".

وقال في تصريح، هنأ فيه الشعب المصري بانتصار إرادته، إن الحرية التي حققها المصريون لم تكن مقصورة على مصر وأهلها وإنما "هي هبة للأمة كلها"، وحذر الحكام من "التسويف" وطالب بتمكين الشعوب من مصيرها وتحرير إرادتها والمحافظة على ثرواتها.

واعتبر أن انتصار الثورة المصرية "موجه بالدرجة الأولى لأميركا التي كانت ترعى هذا النظام باعتباره حليفا قويا للكيان الصهيوني ومدافعا عنه ومناهضا لحركات الجهاد والمقاومة على كل الساحات العربية".

كما دعا الدول الغربية إلى التفكير بجد في تغيير سياستها بالمنطقة، فـ"لن يدوم الحال على ما كان عليه ببقاء الشعوب خاضعة.. عليها أن تعلم أن رهانها على الحكام رهان ساقط وأن كلمة الفصل لدى الشعوب".

وفي بيان قالت جماعة الإخوان المسلمين إن انتصار الشعب المصري "يساوي بحق أعظم معارك التاريخ الحديث حيث هدم الشعب المصري هذا النظام بكل ما كان يملك من عدة وعتاد وأموال ودعم دولي".

وأضافت "لقد وجهت هذه الثورة رسالة إلى الكيان اليهودي الذي كان يظن أنه أمن جبهته مع مصر باتفاقية كامب ديفد من خلال تحويل سيناء إلى منطقة عازلة منزوعة السلاح، فالثورة أعادت لمصر دورها التاريخي، فالشعب المصري حرّر فلسطين مرتين وها هو يستعد لتحريرها للمرة الثالثة".

وشهدت عمّان ومدن أردنية البارحة احتفالات استمرت حتى ساعات الفجر الأولى ابتهاجا بسقوط نظام حسني مبارك، كما ستشهد عمّان بعد ظهر السبت احتفالا في النقابات المهنية لتهنئة الشعب المصري بانتصار ثورته.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة