روما وباليرمو على القمة وميلان يهزم بارما   
الاثنين 1427/8/25 هـ - الموافق 18/9/2006 م (آخر تحديث) الساعة 17:16 (مكة المكرمة)، 14:16 (غرينتش)
نجم روما فرانشيسكو توتي يتوسط زميليه في احتفال بالفوز على سيينا (رويترز)

انفرد روما وباليرمو بقمة الدوري الإيطالي لكرة القدم بفوز الأول على مضيفه سيينا 3-1، والثاني على مضيفه لاتسيو 2-1 مساء الأحد في ختام المرحلة الثانية، التي شهدت تواصل الانطلاقة القوية لميلان حيث فاز على مضيفه بارما 2-صفر.
 
ولم يجد روما صعوبة في تحقيق فوزه الثاني خاصة أن مضيفه سيينا لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 27 إثر طرد لاعبه إيزيو بريفي، حيث تقدم بهدفين للبرازيلي رودريغو تاداي (47) والدولي البيروفي دافيد بيتزارو (70) ثم قلص ماريو فريك من ليختنشتاين الفارق لسيينا في الدقيقة 87، قبل أن يسجل ستيفانو أوكاكا تشوكا الهدف الثالث لروما في الدقيقة الأخيرة.
 
وعمق باليرمو جراح لاتسيو وألحق به الخسارة الثانية على التوالي عندما تغلب عليه 2-1 علما بأن الأخير استهل الدوري وهو معاقب بخصم 11 نقطة من رصيده بسبب التورط في فضيحة التلاعب بالنتائج التي شملت أيضا معاقبة ميلان وريجينا وفيورنتينا بخصم 8 و15 و19 نقطة من رصيدهم على التوالي، فيما أنزل يوفنتوس إلى الدرجة الثانية وتم تجريده من اللقب.
 
وواصل ميلان مسيرته لتعويض آثار العقوبة حيث فاز على بارما بهدفين للهولندي كلارنس سيدورف (25) والبرازيلي كاكا (86 من ركلة جزاء) ليصبح رصيده سالب نقطتين.
 
سيدورف افتتح التسجيل لميلان من ركلة حرة (الفرنسية)
وفي بقية المباريات، فاز ليفورنو على فيورنتينا بهدف وحيد سجله كريستيانو لوكاريللي في الدقيقة 56، علما بأن الخاسر أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه مانويل باسكال في الدقيقة 84.
 
وفاز أودنيزي على تورينو بهدفين نظيفين بينما صعد أتالانتا الى المركز الثالث برصيد أربع نقاط بعد تعادله مع مضيفه كاتانيا صفر-صفر ليتقدم بفارق الأهداف على إنتر ميلان الذي تعادل مع ضيفه سبمدوريا 1-1 في افتتاح المرحلة مساء السبت.
 
وتعادل أسكولي مع ميسينا 1-1 في مباراة شهدت تحطيم حارس مرمى أسكولي المخضرم جانلوكا باليوكا (39 عاما وتسعة أشهر) الرقم القياسي لعدد مرات المشاركة لحارس بالدوري الإيطالي حيث خاض 571 مقابل 570 مشاركة (بين عامي 1961 و1983 الحارس الدولي السابق دينو زوف.
 
يذكر أن الرقم القياسي في عدد المباريات في الدوري (حراس مرمى ولاعبين) يوجد  بحوزة مدافع ميلان باولو مالديني حيث لعب حتى الآن 583 مباراة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة