غانا تهزم اليابان في مباراة كرة ودية   
الخميس 1427/9/13 هـ - الموافق 5/10/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:28 (مكة المكرمة)، 21:28 (غرينتش)
الكرة بين الغاني أساموا جيان (يسار) والياباني هيروكي ميزوموتو (رويترز)

حقق منتخب غانا فوزا ثمينا على مضيفه الياباني بهدف نظيف في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي جمعتهما اليوم بمدينة يوكوهاما اليابانية.

وسجل دراماني هامينو هدف الفوز لغانا في الدقيقة 73 من المباراة التي شهدت تجربة المنتخب الياباني للعديد من اللاعبين الجدد.

وقدم منتخب غانا بقيادة مايكل إيسيان المحترف بتشلسي بطل الدوري الإنجليزي عرضا قويا وواثقا، وسنحت له العديد من الفرص لإحراز هدف التقدم بالشوط الأول عن طريق أسامواه جيان وستيفن أبيا وإيسيان لكنهم تباروا في إهدارها.

يُذكر أن اليابان ضمنت التأهل إلى نهائيات كأس أمم آسيا التي ستقام من 7 إلى 29  يوليو/ تموز 2007 في ماليزيا وإندونيسيا وتايلند وفيتنام، وهي تحتل المركز الثاني بالمجموعة الاولى للتصفيات متقدمة بفارق ثلاث نقاط عن السعودية الثانية.

وتستعد اليابان للقاء الهند يوم 11 من الشهر الجاري ضمن الجولة الخامسة للتصفيات، ثم لقاء السعودية في الـ15 من الشهر نفسه ضمن الجولة السادسة الأخيرة.

أما غانا التي حققت مفاجأة كبرى بتأهلها إلى الدور الثاني من مونديال ألمانيا 2006 بأول مشاركة لها بنهائيات كأس العالم قبل أن تخسر أمام البرازيل (صفر-3) فهي ستستضيف نهائيات كأس أمم أفريقيا عام 2008، وبالتالي لا تخوض غمار التصفيات المؤهلة للبطولة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة