نهائي مونديال اليد بقطر اليوم   
الجمعة 1431/6/8 هـ - الموافق 21/5/2010 م (آخر تحديث) الساعة 14:05 (مكة المكرمة)، 11:05 (غرينتش)
لاعب السد لارس يورغنسن يحاول اختراق دفاع الزمالك (رويترز)

يسدل الستار مساء اليوم على منافسات بطولة العالم للأندية في كرة اليد المقامة بالعاصمة القطرية الدوحة، حيث تجمع المباراة النهائية بين السد القطري وسيوداد ريال الإسباني حامل اللقب، ويلتقي الزمالك المصري مع السد اللبناني لتحديد المركزين الثالث والرابع.

ونجح السد -مستضيف البطولة- في تخطي عقبة الزمالك -بطل كأس السوبر الأفريقية- حيث فاز عليه بنتيجة 27-23 في نصف النهائي مساء الخميس، في حين حقق سيوداد بطل أوروبا فوزا سهلا على السد اللبناني بنتيجة 41-18.
 
وجاءت مباراة السد والزمالك قوية ومثيرة من الجانبين خاصة في الدقائق الأخيرة عندما قلص الزمالك الفارق إلى هدفين واحتسبت له رمية جزاء لكنه أهدرها لينتهز السد الفرصة ويوسع الفارق في النهاية إلى أربعة أهداف.
 
واستفاد الفريق القطري من عدة نجوم محترفين ضمهم إلى صفوفه يتقدمهم الكرواتي إيفانو باليتش الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم مرتين، ومواطنه حارس المرمى ميركو أليلوفيتش، إضافة إلى المقدوني كاريل لازاروف والدانماركي لارس يورغنسن والمصري أحمد أبو الفتوح (حماصة).
 
كما تضم صفوف السد الذي سبق أن حقق اللقب عندما استضاف البطولة عام 2002، اللاعب الصربي راتكو نيكوليتش وبنيامين سيسكوسيتش الحاصل على الجنسية القطرية. 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة