هزيمة الأهلي أمام الإسماعيلي   
الأحد 1421/11/25 هـ - الموافق 18/2/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

سقط الأهلي أمام مضيفه الإسماعيلي 1-صفر في افتتاح مباريات الأسبوع العشرين من الدوري المصري لكرة القدم في الإسماعيلية.

وحقق الإسماعيلي فوزه بفضل النيجيري جون أوتاكا الذي أرسل كرة برأسه خدعت الحارس عصام الحضري وسكنت شباكه في الدقيقة 44, في حين مني الأهلي بخسارته الأولى هذا الموسم.

أفضلية للأهلي في الشوط الأول
وكان الأهلي الطرف الأفضل في الشوط الأول وسنحت لمهاجميه فرص عدة مناسبه لم يحسن محمد فاروق وعلاء إبراهيم وهادي خشبة استثمارها, في حين نجح الإسماعيلي في استغلال إحدى فرصه القليلة وسجل هدف الفوز قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط.

وفي الشوط الثاني, كان اللعب متوازنا من الفريقين اللذين قدما عرضا مثيرا ونديا سعى الأهلي من خلاله إلى إدراك التعادل فلم يفلح في سعيه بسبب صمود دفاع الإسماعيلي ومن خلفه الحارس محمد صبحي.

وبهذه النتيجة، توقف رصيد الأهلي عند 45 نقطة من 20 مباراة مقابل 46 من 18 للزمالك المتصدر, الذي بات يملك فرصة ذهبية للابتعاد في المركز الأول عندما يلتقي المنصورة الإثنين في ختام مباريات الأسبوع.

المطالبة برحيل المدرب
وفتحت خسارة الأهلي الباب على مصراعيه أمام احتجاجات جمهوره ومطالبته برحيل المدرب الألماني هانز ديكسه الذي فشل حتى الآن في إيجاد حل لانخفاض مستوى رجاله. أما الإسماعيلي فرفع رصيده إلى37 نقطة, لكنه بقي على بعد نقطة واحدة خلف المصري.

نتائج بقية المباريات
تغلب المصري على مضيفه الاتحاد الإسكندري بهدف، كما تغلب غزل المحلة على المعادن بهدف، وهزم المقاولون العرب أمام ضيفه مزارع دينا 1-3.

 ترتيب فرق الصدارة

 الفريق

 النقاط

 الزمالك

46

 الأهلي

45

 المصري

38

 الإسماعيلي

37

 الاتحاد الإسكندري

27

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة