تلغراف: بوش يثير شكوكا حول الكتاب المقدس   
الثلاثاء 11/12/1429 هـ - الموافق 9/12/2008 م (آخر تحديث) الساعة 15:16 (مكة المكرمة)، 12:16 (غرينتش)

بوش: الاعتقاد بأن الله هو خالق الكون منسجم مع نظرية النشوء والتطور (الفرنسية)

ذكرت صحيفة ديلي تلغراف أن الرئيس الأميركي المنصرف جورج بوش قال إن الكتاب المقدس "ربما لا يكون صحيحا كليا", مضيفا أن الاعتقاد بأن الله هو خالق الكون منسجم مع نظرية النشوء والتطور.

الصحيفة قالت إن بوش, الذي سيترك منصبه يوم 20 يناير/كانون الثاني القادم, قال لتلفزيون "أي بي سي" إنه لا يرى مانعا في المزاوجة ما بين فكرة الاعتقاد في الله والاعتقاد في نظرية النشوء والارتقاء, ثم استدرك قائلا "لقد ذهبتم بي بعيدا عن مجالي, فأنا مجرد رئيس بسيط".

غير أن بوش, المعروف بتدينه المسيحي والذي كثيرا ما تحدث عن الرب في خطاباته, استمر في حديثه قائلا "إن التطور والارتقاء موضوع مشوق, لكنني لا أعتقد أن هذه النظرية تكفي لتفسير سر الحياة".

وأردف يقول إنه يعتقد أن الرب هو الذي خلق الأرض وخلق الكون, لكنه أشار إلى أن خلق هذا الكون مهمة غامضة ومليئة بالأسرار لدرجة تجعلها بحاجة إلى خالق ذي قدرة مطلقة ،"لكن ذلك لا يتناقض حسب رأيي مع الدليل العلمي على حدوث تطور وارتقاء"، على حد تعبيره.

وفي معرض رده على سؤال عما إذا كان كتاب المسيحيين (الكتاب المقدس) صحيحا كليا، رد بوش بالقول "قد لا يكون صحيحا كليا, فأنا لست حرفيا, لكنني أعتقد أن بإمكاننا تعلم الكثير من خلاله".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة