أميسوم تستعد لمهاجمة سوق بكارا   
الأربعاء 15/6/1432 هـ - الموافق 18/5/2011 م (آخر تحديث) الساعة 5:37 (مكة المكرمة)، 2:37 (غرينتش)


قالت قوات البعثة الأفريقية في الصومال (أميسوم) إنها ستشن هجوما على سوق بكارا الشهير وباقي الأحياء التي تسيطر عليها حركة الشباب المجاهدين في العاصمة مقديشو، وذلك بعد يومين من إعلانها السيطرة على مزيد من المكاسب في العاصمة. أما حركة الشباب فقالت إنها قتلت ستة عناصر من مليشيا تابعة للحكومة.

وأضافت البعثة أنها أحرزت تقدما في مواجهات الأيام الأخيرة في محيط السوق.

وتشن القوات الأفريقية منذ 12 مايو/أيار الجاري هجمات جديدة على مواقع حركة الشباب واستولت على عدد من مواقعها، في حين تضيق الخناق على سوق بكارا الذي يعتبر معقلا مهما للحركة.

من جهته قال المتحدث باسم الشباب المجاهدين علي محمود راغي إن حركته أحبطت محاولات من القوات الأفريقية للسيطرة على السوق الإستراتيجي.

وأضاف في تصريح للجزيرة أن "القوات الأفريقية الصليبية حاولت الهجوم على مواقع تابعة للمجاهدين، لكنهم فشلوا في محاولتهم وهزموا وخلفوا وراءهم جثثا كثيرة".

وروى عبد الرحمن آدم -وهو أحد الباعة الصغار- أن السوق تعرض في الأيام الأخيرة لقصف مستمر، وهو ما تسبب في توقف جميع الأعمال التجارية فيه.

في هذه الأثناء، أعلنت حركة الشباب أنها قتلت ستة عناصر من مليشيا متحالفة مع الحكومة الصومالية الاثنين في مقديشو خلال هجوم شنه متمردون من الحركة على موقع كانت قد سيطرت عليه قوات الاتحاد الأفريقي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة