اعتقال 35 متهما بتهريب مخدرات في مطارات دولية   
السبت 1428/4/18 هـ - الموافق 5/5/2007 م (آخر تحديث) الساعة 4:37 (مكة المكرمة)، 1:37 (غرينتش)
الشرطة الأوروبية حجزت أكثر من 125 كلغ من الكوكايين في عملية أمنية دولية (الفرنسية-أرشيف)
أعلنت مصادر أمنية برتغالية الجمعة أن الشرطة في تسع دول أوروبية اعتقلت بعملية مشتركة الشهر الماضي 35 شخصا بتهمة تهريب المخدرات.
 
وأوضحت الشرطة البرتغالية في بيان أنه تم خلال نفس العملية التي أنجزت بعدة مطارات دولية حجز أكثر من 125 كلغ من الكوكايين.
 
وأضافت أن البرتغال وألمانيا وبلجيكا وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا وإيرلندا ولوكسمبورغ وبريطانيا شاركت بهذه العملية الكبرى التي استهدفت "مراقبة أوسع لعمليات التهريب الدولية للمخدرات عبر الجو".
 
وذكرت الشرطة أنه "خلال هذه العملية تم اعتقال 35 شخصا هم 29 رجلا وست نساء، بينهم 15 أوروبيا وعشرة من أميركا اللاتينية وثلاثة أميركيين وستة أفارقة".
 
وتم خلال هذه العملية –بحسب نفس المصدر- حجز 125.3 كلغ من الكوكايين و64 كلغ من مخدرات الكيف و7.3 كلغ من الهيروين مصدرها أميركا اللاتينية والساحل الغربي لأفريقيا.
 
وضبط المحققون في مطار لشبونة لوحده أكثر من ستة كلغ من الكوكايين، واعتقلوا ثلاثة أشخاص.
 
ونفذت العملية على مدى أربعة أيام في مطارات الدول الـ13 المشاركة فيها، وذلك بالتنسيق مع الشرطة البرتغالية وبالتعاون مع الشرطة الأوروبية (يوروبول).
 
وأوضح بيان الشرطة البرتغالية أن "هذه العملية تهدف لزيادة القدرة على الرد ودرجة  الفاعلية لدى السلطات الأوروبية بالمكافحة الدولية لتهريب المخدرات".
 
وتوقع المحققون البرتغاليون تنفيذ عمليات مماثلة في الأشهر المقبلة بهدف مراقبة الرحلات القادمة من مدن أفريقيا وأميركا اللاتينية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة