المنتخب العماني يفوز على ضيفه السنغالي بهدف لصفر   
الثلاثاء 1429/12/26 هـ - الموافق 23/12/2008 م (آخر تحديث) الساعة 5:20 (مكة المكرمة)، 2:20 (غرينتش)
هدف بدر الميمني في مرمى السنغال (الجزيرة نت)
فازالمنتخب العماني لكرة القدم على ضيفه السنغالي 1-صفر في مباراة ودية جرت مساء الاثنين باستاد السلطان قابوس الرياضي بمسقط، وذلك ضمن استعدادات المنتخب العماني لدورة الخليج الـ19 التي تستضيفها السلطنة في الفترة من 4 حتى 17 يناير/ كانون الثاني القادم.

سدد هدف الفوز للمنتخب العماني اللاعب بدر الميمني في الدقيقة 78 من زمن المباراة، وذلك بضربة حرة ثابتة من حافة منطقة الجزاء وجدت طريقها بانسيابية على الجانب الأيمن من الحارس السنغالي مامادو.
 
اتسمت المباراة في شوطيها بعنف وخشونة الفريق السنغالي الضيف حيث حصل لاعبوه على ثلاث بطاقات إنذار صفراء، واحدة للمدافع لادياني والثانية للمهاجم بايلا تراوري والثالثة للاعب  فيتو باديان، بالإضافة الى بطاقة حمراء لمدافع الفريق لاي دياني وطرد أحد أعضاء الجهاز الإداري خارج حرم الملعب لاحتجاجه الشديد على الحكم بسبب الإنذارات.
 
جمهور غفير تابع المباراة (الجزيرة نت)
وفيما لعب السنغاليون بخطة هجومية أساسها المباغتة والعنف منذ بداية الشوط الأول جمع المنتخب العماني بين الدفاع والهجوم في الشوط الأول، وزاد من الجرعات الهجومية في الشوط الثاني الذي بدل فيه عددا من لاعبيه بينهم عماد الحوسني ليلعب بدلا منه بدر الميمني في الدقيقة 63، ولم يمكث الميمني أكثر من 15 دقيقة حتى سجل هدف الفوز.
 
تشكيلة الفريقين
وقد شارك المنتخب العماني بتشكيلة من اللاعبين ربما تكون العمود الفقري لتشكيلة المنتخب في مباريات خليجي 19، بينهم حسن ربيع وفوزي بشير وسلطان الطوقي وأحمد مانع وهاشم صالح وعماد الحوسني وعلي الحبسي حارس المرمي الدولي الشهير ومحمد الشيبة وأحمد حديد وغيرهم من نجوم المنتخب العماني.
 
أما المنتخب السنغالي فشارك بلاعبين متحمسين ليسوا من المنتخب الأول إضافة إلى ستة من أبرز لاعبي المنتخب الرئيسي بقيادة المدرب ماري جوزيف كوتو. وقد أدار المباراة الحكم الدولي الإماراتي محمد عبد الكريم بمعاونة العمانيين علي القاسمي وسالم البطاشي وخميس الشماخي.
 
وتعد هذه المباراة التجريبية الدولية التاسعة الأخيرة للمنتخب العماني تحضيرا لخليجي 19 حيث سبق له اللعب في مسقط ضد أوزباكستان والمغرب وزيمبابوي والأردن والبارغواي إضافة إلى إسبانيول الإسباني في لشبونة.

كما لعب المتنخب العماني ضد الصين والإكوادور في مسقط ضمن دورة رباعية ضمت كذلك إيران حصل فيها المنتخب العماني على لقب البطولة. 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة