ارتفاع عدد ضحايا فيضانات إندونيسيا إلى 77 قتيلا   
الأحد 1422/5/16 هـ - الموافق 5/8/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الفيضانات تغمر منزلا في إندونيسيا(أرشيف)
ارتفع عدد ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية التي ضربت جزيرة نياس بإندونيسيا الأسبوع الماضي إلى 77 قتيلا، في حين لايزال 187 مواطنا في عداد المفقودين. وقال مسؤولون إن السلطات عثرت على جثث عشرات الضحايا منذ يوم أمس.

وصرح مسؤول في مكتب تنسيق الكوارث في مدينة غونونغسيتولي كبرى مدن جزيرة نياس بأن أكبر عدد للجثث التي عثر عليها سجلته مقاطعة تيلوك دالام حيث عثر عمال الإنقاذ على ثلاثين جثة، كما تم العثور على 25 جثة أخرى في مقاطعة لاهوسا، في حين تفرقت بقية الجثث في المناطق الأخرى المتأثرة.

وأوضح المسؤول نفسه أن 139 شخصا مازالوا مفقودين في لاهوسا، و41 في غومو، وأربعة في دالام، وواحد في كل من باوالاتو، ولولواو، ولولوماتوا. وأشار إلى أن عمليات البحث متواصلة.

من جهته أعرب رئيس شرطة جزيرة نياس عن مخاوفه من هطول المزيد من الأمطار، موضحا أن هطولها يعني جعل محاولات الإنقاذ والبحث أصعب مما هي عليه الآن بسبب الطرق المغمورة بالمياه والجسور المتهدمة وضعف الاتصالات وتشوشها.

وأكد مسؤول الشرطة أن عمليات الإنقاذ والبحث ستتواصل حتى الأسبوع المقبل.

في الوقت نفسه قالت وكالة الأنباء الإندونيسية "أنتارا" إن سفينة قادمة من سيبولغا الواقعة شمال غرب شاطئ سومطرة وتحمل على متنها مساعدات إنسانية، تعرضت لأعطال ميكانيكية وتوقفت في منتصف الطريق.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة