بايرن ميونيخ يلاحق بريمن على قمة الدوري الألماني   
السبت 1427/10/5 هـ - الموافق 28/10/2006 م (آخر تحديث) الساعة 23:09 (مكة المكرمة)، 20:09 (غرينتش)
فان بومل (يمين) وروي ماكاي تقاسما هدفي بايرن ميونيخ (الفرنسية)

فاز بايرن ميونيخ حامل اللقب على إنتراخت فرانكفورت 2-صفر اليوم السبت ليقلص الفارق إلى 3 نقاط مع فيردر بريمن المتصدر الذي افتتح المرحلة التاسعة للدوري الألماني أمس الجمعة بفوز كاسح على مضيفه ماينتس 6-1.
 
وقدم بايرن ميونيخ مستوى طيبا في الشوط الأول للمباراة حيث سجل فيه هدفين بواسطة الهولنديين روي ماكاي (24) ومارك فان بومل (29)، ثم أهدر فرصة سانحة لإضافة هدف ثالث عندما أخفق مهاجم بيرو كلاوديو بيتزارو في ترجمة ركلة جزاء تسبب فيها اليوناني سوتيريوس كيرياكوس (45).
 
وفي الشوط الثاني قل عطاء لاعبي بايرن ميونيخ ولم يستغلوا النقص العددي في  صفوف الفريق الزائر الناجم عن طرد المدافع ألكسندر فاسكوسكي للإنذار الثاني فاستمرت النتيجة على حالها حتى النهاية.
 
ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 16 نقطة متأخرا بثلاث نقاط عن بريمن الذي واصل أداءه الهجومي القوي هذا الموسم وسحق مضيفه ماينتس 6-1 علما بأنه كان سحق مضيفه بوخوم بسداسية نظيفة في المرحلة السابعة ليرفع رصيده من الأهداف إلى 27 هدفا في 9 مباريات.
 
كلوزه ساهم بهدفين في سداسية فريقه بريمن (الفرنسية) 
وسجل النجم ميروسلاف كلوزه هدفين لبريمن (14 و21) وأضاف زميله أرون هونت هدفين آخرين (20 و75) مقابل هدف لكل من البرازيلي نالدو (80)  ومواطنه دييغو (88) بينما سجل المغربي ميمون الزواغ (74) هدف ماينتس.
 
وتراجع هرتا برلين إلى المركز الخامس بخسارته اليوم السبت أمام مضيفه إينرجي كوتبوس صفر-2 فصعد الفائز إلى المركز الرابع برصيد 14 نقطة.
 
وفي بقية مباريات اليوم تعادل هامبورغ مع ضيفه هانوفر صفر-صفر وهو التعادل السادس للأول هذا الموسم، وسقط بروسيا مونشنغلادباخ في عقر داره أمام باير ليفركوزن صفر-2، وبوخوم أمام فولسبورغ  صفر-1، فيما تعادل
نورمبرغ مع ضيفه بروسيا درتموند بهدف للتونسي جوهر المناري (60 من ركلة جزاء) مقابل هدف للبرازيلي باولو سيزار تينغا (87).
 
وتختتم المرحلة غدا الأحد بمباراتي شتوتغارت مع شالكه وأرمينيا بيليفيلد مع أخن.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة