فينوس وليامز تودع بطولة أستراليا للتنس   
السبت 1424/12/2 هـ - الموافق 24/1/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

فينوس وليامز ودعت بطولة أستراليا مبكرا (أرشيف-الفرنسية)
بدأت مفاجآت بطولة أستراليا المفتوحة للتنس على حساب الأميركية فينوس وليامز المصنفة الثالثة التي ودعت البطولة من دورها الثالث بعد خسارتها أمام موطنتها ليزا رايموند المصنفة الخامسة والعشرين اليوم السبت بمجموعتين نظيفتين.

وكانت فينوس (23 عاما) تأمل في عودة ناجحة بعد غياب استمر 6 أشهر بسبب الإصابة، لكنها خسرت المجموعة الأولى 4-6 أمام منافستها المتواضعة، وحاولت المقاومة في المجموعة الثانية لكنها خسرتها في الشوط الفاصل 6-7 لتودع منافسات البطولة التي تقام في مدينة ملبورن.

وارتكبت الأميركية السمراء الكثير من الأخطاء وخسرت إرسالها خمس مرات لتؤكد أنها مازالت بعيدة عن المستوى الرفيع الذي اشتهرت به مع شقيقتها سيرينا التي مازالت تغيب عن الملاعب بسبب الإصابة أيضا.

وتلتقي رايموند في الدور الرابع مع الناشئة الفرنسية تاتيانا غولوفين (16 عاما) التي تابعت عروضها القوية وأخرجت بدورها الروسية لينا كراسنوروتسكايا المصنفة الثالثة والعشرين 6-2 و7-6.

كليسترز أبرز المرشحات للقب مع مواطنتها هينان (أرشيف-رويترز)

فوز كليسترز وميسكينا
من جهة أخرى واصلت البلجيكية كيم كليسترز المصنفة الثانية تقدمها وحققت فوزا سهلا على الروسية دينارا سافينا 6-2 و6-1 في مباراة لم تستغرق سوى 57 دقيقة، لتلتقي في الدور الرابع مع الإيطالية سيلفيا فارينا.

وفي المقابل عانت الروسية أناستازيا ميسكينا المصنفة السادسة كثيرا قبل أن تحقق الفوز على مواطنتها ماريا شارابوفا المصنفة الثامنة والعشرين 6-4 و1-6 و6-2, لتلتقي في الدور الرابع الأميركية تشاندا روبن المصنفة التاسعة التي فازت على الروسية إيلينا ليخوفتسيفا 6-3 و6-2.

وفي باقي المباريات فازت السويسرية باتي شنايدر المصنفة الثانية والعشرين على الأرجنتينية باولا سواريز المصنفة الثانية عشرة، وفازت الفرنسية ناتالي ديشي على اليابانية ساوري أوباتا، والإيطالية سيلفيا فارينا على الأميركية إيمي فرايزر.

فيدرر يصافح ريد بعد أن فاز عليه بسهولة بالغة (رويترز)

فيدرر وفيريرو يتقدمان
وفي مسابقات الرجال, واصل السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا تقدمه نحو لقب بطولة أستراليا أولى البطولات الأربع الكبرى في الموسم الحالي وتأهل للدور الرابع بفوزه السهل على الأسترالي تود ريد 6-3 و6-صفر و6-1 في مباراة استغرقت 74 دقيقة.

ولحق الإسباني خوان كارلوس فيريرو المصنف ثالثا بفيدرر إلى الدور الرابع, لكنه واجه الكثير من الصعوبات قبل أن يفوز على السويدي يواكيم يوهانسون 6-1 و7-6 و6-7 و6-4.

وتأهل إلى الدور الرابع أيضا الأرجنتيني دافيد نالبانديان المصنف الثامن بفوزه على الجنوب أفريقي واين فيريرا الواحد والثلاثين 6-2 و6-4 و7-5, والأسترالي مارك فيليبوسيس العاشر بتغلبه على الكرواتي ماريو أسنيتش 6-4 و7-6 و6-2، والروماني أندريه بافيل بتغلبه على التشيكي ييري نوفاك المصنف الرابع عشر 4-6 و3-6 و7-5 و7-6 و6-4، والأرجنتيني غييرمو كاناس بفوزه على البريطاني تيم هينمان المصنف الحادي عشر.

هويت وأرازي
وفي ختام مباريات اليوم تأهل الأسترالي ليتون هويت المصنف الخامس عشر للدور الرابع للبطولة بعد فوزه على الإسباني رافاييل نادال 7-6 و7-6 و 6-2، كما تأهل المغربي هشام أرازي بفوزه على الإسباني ألبرت كوستا المصنف السادس والعشرين 2-6 و 7-6 و 6-2 و 6-1.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة