ست غارات للتحالف بسوريا وثلاث في العراق   
الجمعة 9/12/1435 هـ - الموافق 3/10/2014 م (آخر تحديث) الساعة 21:29 (مكة المكرمة)، 18:29 (غرينتش)

شنت طائرات التحالف بقيادة الولايات المتحدة الخميس والجمعة تسع غارات جوية على مواقع يعتقد أنها لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق، وفق مركز القيادة الأميركية الوسطى في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى (سنتكوم).

ففي سوريا، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مركز القيادة الأميركية الوسطى أن غارة دمرت موقعا للتنظيم في جنوب محافظة الحسكة شمال شرق البلاد.

كما دمرت غارة أخرى دبابتين في جنوب شرق دير الزور القريبة من الحدود العراقية.

وفي شمال البلاد، استهدفت غارتان مصفاتين للنفط في محافظة الرقة باعتبارهما مصدر تمويل مهمًّا لتنظيم الدولة ومعسكر تدريب، واستهدفت غارة خامسة مربضا مدفعيا في غرب الرقة، لكنها أخطأته وفق القيادة الأميركية.

وأصابت غارة أخيرة مبنى مأهولا في شمال شرق حلب الواقعة شمال سوريا، ولم تتحدث القيادة الأميركية عن خسائر بشرية.

وأوضحت قيادة سنتكوم أن السعودية والإمارات العربية المتحدة "شاركتا أيضا في الغارات في سوريا".

أما في العراق فقد شنت الولايات المتحدة ثلاث غارات خلال اليومين الماضيين، فدمرت الأولى في شمال سنجار آليتين عسكريتين، وأصابت الأخريان في شمال شرق الفلوجة (وسط) عناصر من تنظيم الدولة.

وأكدت القيادة أن جميع الطائرات الأميركية -طائرات وطائرات بلا طيار- عادت سالمة من مهماتها التي شارك فيها سلاح الجو والبحرية.

ويشن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة غارات على مواقع لتنظيم الدولة في العراق وسوريا منذ 8 أغسطس/آب الماضي. ومنذ ذلك الحين شنت الطائرات التابعة للحلف الذي يضم دولا عربية وغربية، أكثر من 300 غارة على أهداف تابعة للتنظيم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة