ديوكوفيتش يتوج بدورة مدريد ويسجل رقما قياسيا   
الاثنين 1437/8/3 هـ - الموافق 9/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 2:33 (مكة المكرمة)، 23:33 (غرينتش)

أحرز الصربي نوفاك ديوكوفيتش (الأول عالميا) لقب دورة مدريد، رابع دورات الأساتذة  للألف نقطة في التنس، بفوزه على حامل لقب العام الماضي البريطاني أندي موراي (الثاني) بمجموعتين لواحدة، في ساعتين وست دقائق في المباراة النهائية.

وهو اللقب 29 لديوكوفيتش (28 عاما) في دورات الأساتذة، فانفرد بالرقم القياسي الذي كان يتقاسمه مع الإسباني رافايل نادال الذي خرج من دور الأربعة على يد موراي، وعوض الصربي بالتالي إخفاقه في دورة مونتي كارلو، ثالث دورات الأساتذة، عندما خسر أمام التشيكي ييري فيسيلي.

وتوج ديوكوفيتش بلقبه الخامس في 2016، بعدما أحرز ألقاب بطولات قطر المفتوحة وإنديان ويلز وميامي المفتوحة الأميركيتين وأستراليا المفتوحة.

وكان موراي -الذي خسر المركز الثاني في التصنيف العالمي لصالح السويسري روجيه فيدرر- أطاح بنادال من قبل النهائي، لكن ديوكوفيتش أثبت مجددا هيمنته على ملاعب الكرة الصفراء، وكسر إرسال منافسه ثلاث مرات في المجموعة الأولى.

وانتفض موراي في المجموعة الثانية، لكنه أخفق في الصمود في الثالثة أمام الصربي الذي توج مجددا في مدريد بعدما أحرز لقبه الأول في 2011، علما أنه لم يشارك في هذه الدورة في الأعوام الثلاثة الأخيرة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة