اغتصاب امرأة كل نصف ساعة في الهند   
الخميس 1427/5/5 هـ - الموافق 1/6/2006 م (آخر تحديث) الساعة 16:22 (مكة المكرمة)، 13:22 (غرينتش)

تتعرض امرأة للاغتصاب كل نصف ساعة في الهند بينما تقتل أخرى كل 75 دقيقة وعادة ما تحترق حتى الموت لعدم إحضارها مهرا كبيرا بالقدر الكافي.

ويقول تقرير المكتب القومي لسجلات الجريمة إن العنف ضد الأطفال ارتفع نحو الربع في غضون عام فقط، كما أن سجلات إجهاض أو وأد الإناث تزايدت بمعدل النصف في العام 2004.

وأوضح التقرير أن العاصمة نيودلهي أقل مدن البلاد أمانا للنساء، ففي عام 2004 وقعت بها 30% من حالات الاغتصاب وشهدت 457 حالة من بين 1510 سجلت في أكبر 35 مدينة رئيسية بالبلاد تقريبا.

وقال كبير مسؤولي الإحصاءات بالمكتب سياس ميشرا لرويترز "حين نتحدث على وجه العموم فإن من غير المرجح أن نرى هبوطا مفاجئا أو ارتفاعا مثيرا بمعدلات الجريمة في 2005، والجريمة بحق النساء في تصاعد على مدى عشرة إلى 15 عاما الماضية".

ووفقا لساعة قياس وقت الجريمة التي أعدها المكتب فإن جريمة اغتصاب تقع كل 29 دقيقة وتسجل حالة استعمال للقسوة من جانب الزوج وأقربائه كل تسع دقائق.

وقالت اللجنة القومية للمرأة في الهند وهي الهيئة التي تعتني بحقوق المرأة إن الإحصاءات لم تكن مفاجئة.

ووفقا للأرقام فالأطفال هم الضحايا الآخرون الأكبر للجريمة التي زادت ضدهم بنسبة 24% عام 2004 مقارنة بالعام السابق، وارتفعت نسبة إجهاض الأجنة الإناث بنسبة 50% بعد التأكد من نوع الجنين أثناء الحمل.

ومن بين الجرائم الأخرى أن جريمة قتل تقع كل 16 دقيقة ومحاولة قتل كل 19 دقيقة وتمرد كل تسع دقائق وخطف كل 23 دقيقة وذلك وفقا لتقرير المكتب القومي لسجلات الجريمة.

ومعدلات الإدانة في الهند بجرائم خطيرة مثل الاغتصاب منخفضة لأن الضحايا عادة تأبين التحدث بسبب الوصمة الاجتماعية وضعف التحقيقات التي تجريها الشرطة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة