تعادل مخيب للبحرين أمام تايلند   
الخميس 1422/6/18 هـ - الموافق 6/9/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لقطة أرشيفية للقاء البحرين مع قرغيزستان ضمن مباريات الدور الأول
أخفق منتخب البحرين في تحقيق ما هو أفضل من التعادل مع تايلند 1-1 اليوم الخميس في المباراة التي أقيمت على ملعب البحرين الدولي في المنامة في افتتاح الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور الثاني الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2002 لكرة القدم المقرر إقامتها في كل من كوريا الجنوبية واليابان.

وافتتح التسجيل لمنتخب البحرين خالد الدوسري في الدقيقة 17, وأدرك كياتيسوك سونامواني التعادل لمنتخب تايلند في الدقيقة64.

حضر المباراة نحو 35 ألف متفرج تقدمهم ولي عهد البحرين الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة الذي نزل إلى أرض الملعب قبل انطلاق المباراة وصافح لاعبي المنتخبين كما فعل في المباراة السابقة بين البحرين والعراق.

وبهذه النتيجة، رفعت البحرين رصيدها إلى خمس نقاط في المركز الأول للمجموعة بعد أن كانت تعادلت مع السعودية 1-1 وفازت على العراق 2-صفر, فيما ارتفع رصيد تايلند إلى نقطتين لكنها بقيت في المركز الخامس والأخير بعد أن خسرت أمام العراق صفر-4 وتعادلت مع إيران صفر-صفر.

وتنتظر البحرين مباراة صعبة مع إيران في طهران في 14 سبتمبر/أيلول الحالي في ختام مرحلة الذهاب, في حين تستضيف تايلند السعودية في اليوم التالي.

وكان المنتخب البحريني بحاجة إلى الفوز على تايلند لتأكيد صدارته للمجموعة والمضي قدما في سلسلة العروض القوية له منذ بداية التصفيات, ولكن إهداره لنقطتين على أرضه وبين جمهوره سيكون لهما تأثير كبير على مشواره في التصفيات.

ولم يقدم المنتخب البحريني عرضا شيقا كما فعل في مباراتيه الأوليين, وكان مقنعا بعض الشيء في نصف الساعة الأولى ونجح في تسجيل هدف السبق لكن لاعبيه افتقدوا إلى التركيز المطلوب بعد ذلك من دون مبرر وكانت أغلب كراتهم غير مدروسة.

من جهته, فشل المنتخب التايلندي في فرض نفسه على البحرينيين كما فعل مع الإيرانيين, لكنه انتزع المبادرة في بعض فترات المباراة خصوصا أواخر الشوط الأول وأوائل الشوط الثاني ونجح في إدراك التعادل وتشكيل خطورة على مرمى الحارس حمد الرويعي.

ترتيب فرق المجموعة الأولى

الفريق

النقاط

البحرين

5

إيران

4

السعودية

4

العراق

3

تايلند

2

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة