المارد الصيني يخفق أمام روسيا بمونديال السلة وفوز يوغسلافيا   
الأربعاء 26/6/1423 هـ - الموافق 4/9/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

اللاعب الصيني هو ويودونغ يحاول التسجيل في السلة الروسية وسط ممانعة من الروسي نيكيتا مورغونوف

خسر المنتخب الصيني أمام روسيا بنتيجة 68-95 ضمن مباريات المجموعة السادسة، واستعادت يوغسلافيا حاملة اللقب توازنها وحققت فوزا لافتا على البرازيل 90-69 ضمن مباريات المجموعة الخامسة, وذلك في الدور الثاني من بطولة العالم الرابعة عشرة لكرة السلة التي تستضيفها إنديانا بولس حتى الثامن من سبتمبر/ أيلول الحالي.

وفي بقية مباريات المجموعة السادسة، اكتسحت الولايات المتحدة نيوزيلندا بنتيجة 110-62, كما تغلبت الأرجنتين على ألمانيا 86-77.

وبرز في المباراة الأولى كل من مايكل فينلي وبول بيرس من جانب المنتخب الأميركي برصيد عشرين نقطة لكل منهما, بينما سجل كاميرون 13 نقطة لنيوزيلندا. أما المباراة الثانية فبرز فيها من نوتشيوني وسجل 19 نقطة للأرجنتين, أما نوفتسكي فسجل 21 نقطة لألمانيا.

وبهذه النتائج، تتصدر الولايات المتحدة المجموعة برصيد عشر نقاط بفارق السلات عن الأرجنتين, وتأتي ألمانيا ثالثة برصيد ثماني نقاط وروسيا رابعة برصيد سبع نقاط ونيوزيلندا خامسة برصيد سبع نقاط والصين سادسة وأخيرة برصيد خمس نقاط.

فوز تركي

التركي مرساد يسدد نحو السلة الأنغولية وسط ممانعة من مونتيرو

وضمن مباريات المجموعة الخامسة، تغلبت
تركيا على أنغولا 86-66, وبورتوريكو على إسبانيا 73-65.

وبهذه النتائج، تتصدر إسبانيا ترتيب المجموعة الخامسة برصيد تسع نقاط بفارق السلات عن بورتوريكو الثانية والبرازيل الثالثة, وتحتل يوغسلافيا المركز الرابع بأربع نقاط, وتركيا الخامس برصيد سبع نقاط وأنغولا السادس والأخير برصيد سبع نقاط.

يذكر أن نظام البطولة ينص على أن يحتفظ كل منتخب بالنتائج التي حققها في الدور الأول، كما تتأهل المنتخبات الأربعة الأولى من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

فوز يوغسلافي وآخر جزائري
وفي المباريات الأخرى، ألحقت يوغسلافيا الخسارة الأولى بالبرازيل بنتيجة 90-69 بعد أن سيطرت على المباراة من بدايتها, فتقدمت 26-14 و20-14 و28-25 قبل أن تتعادلا في الربع الأخير 16-16. كان ستوياكوفيتش أفضل مسجل في صفوف يوغسلافيا والمباراة برصيد 19 نقطة, بينما سجل ماكادو 15 نقطة للبرازيل.

كما تغلبت الجزائر على لبنان 100-70 في مباراة تحديد المركزين الخامس عشر والسادس عشر, وكندا على فنزويلا 98-97 لتحديد المركزين الثالث عشر والرابع عشر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة