اللعب الجماعي للريال قاده لحسم موقعة الكلاسيكو   
الأحد 1436/1/3 هـ - الموافق 26/10/2014 م (آخر تحديث) الساعة 13:26 (مكة المكرمة)، 10:26 (غرينتش)

آمن عجاج-مدريد

تواصلت أصداء قمة كرة القدم الإسبانية بين احتفال لجماهير ريال مدريد بتحقيق الفوز، وتأكيد محللين أنه جاء مستحقا وساهمت فيه أخطاء لبرشلونة ومدربه.

وكانت المباراة التي جرت مساء السبت بالعاصمة مدريد قد شهدت بداية جيدة من جانب الفريق الزائر برشلونة الذي هز شباك مضيفه مبكرا عبر البرازيلي نيمار الذي أضاع زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي لاحقا فرصة كانت كفيلة بقتل المباراة لصالح متصدر الترتيب.

لكن الريال نجح في تنظيم صفوفه ليدرك التعادل عبر ركلة جزاء سددها البرتغالي كريستيانو رونالدو قبل أن يعزز بهدف ثان إثر ضربة رأس من مدافعه البرتغالي بيبي، ثم يختم المباراة لصالحه بهدف ثالث للمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة.

نبيل الوارياشي جاء من طنجة لمشاهدة اللقاء (الجزيرة)

أجواء رائعة
وجرى اللقاء في أجواء رائعة تحدث عنها للجزيرة نت المشجع المدريدي نبيل الوارياشي الذي قال إنه جاء خصيصا من مدينة طنجة المغربية لمشاهدة المباراة المنتظرة التي يهتم بمتابعتها عشرات بل مئات الملايين من محبي كرة القدم في مختلف أنحاء العالم.

ويعتقد الوارياشي أن ريال مدريد نجح في استيعاب الضربة التي تلقاها في الدقائق الأولى من المباراة، ونجح في استعادة توازنه ورد "الصاع صاعين" لغريمه التقليدي ليحقق فوزا قلص به الفارق الذي يفصله عن برشلونة إلى نقطة واحدة.

وحسب الوارياشي فإن الريال استفاد كثيرا من تألق نجمي وسطه إيسكو ومودريتش، مشيرا إلى أن عدم بروز رونالدو يعد دليلا على أن الفريق تميز باللعب الجماعي في الأداء ولعب ككتلة واحدة، وهذا هو السر الحقيقي لنجاحه في تحويل تأخره إلى انتصار.

كارلوس فيتي تحدث عن أخطاء للمدرب لويس إنريكي (الجزيرة)

أخطاء برشلونة
وبدوره اعتبر الصحفي والمعلق الرياضي كارلوس فيتي أن ريال مدريد نجح في استيعاب تقدم برشلونة وبدأ في معادلة الكفة قبل أن يستعيد الزمام ويسيطر على اللقاء حتى نهايته.

ولفت فيتي في تصريحات للجزيرة نت إلى أن الريال أحرز هدفيه الأول والثاني من كرات ثابتة وهو أمر يتميز به، مضيفا أن توقيت الهدف الثالث ساهم بقوة في إخراج برشلونة من المباراة.

من جهة أخرى، اعتبر المعلق أن مدرب برشلونة لويس إنريكي أخطأ عندما أشرك كلا من بيكيه وماتييه وماسكيرانو سويا في خط الدفاع، لأن الثلاثة لم يلعبوا جنبا إلى جنب من قبل، كما اعتبر أن النجم المخضرم تشافي هيرنانديز لم يقم مع زملائه بإغلاق منطقة وسط الملعب كما ينبغي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة