خبرة غوارديولا تواجه طموح البنزرتي   
السبت 1435/2/19 هـ - الموافق 21/12/2013 م (آخر تحديث) الساعة 1:16 (مكة المكرمة)، 22:16 (غرينتش)
لمن ستكون الغلبة بنهائي "الموندياليتو".. للبنزرتي (يمين) أم غوارديولا؟  (الفرنسية)
أكد الإسباني جوسيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا أن فريقه سيواجه "شعبا بأكمله" عندما يلاقي الرجاء البيضاوي المغربي اليوم السبت على ملعب مراكش الكبير، في نهائي النسخة العاشرة من كأس العالم للأندية التي تختتم اليوم في المغرب، في حين اعتبر التونسي فوزي البنزرتي مدرب الرجاء أن فريقه قادر على مواصلة مفاجآته.
 
وقال غوارديولا في مؤتمر صحافي الجمعة "سنواجه شعبا بأكمله، ستكون مباراة صعبة ولن نلعب في ألمانيا ولكن في المغرب. هناك عنصر الجمهور الذي يعد مهما جدا، وعند عودتنا إلى الفندق رأينا حماس الجماهير للاحتفال بما حققه الرجاء".

وأضاف "استخلصت أهمية ذلك النصر بالنسبة للفريق وعرفت كم هي مهمة كرة القدم في البلاد، وغدا (السبت) ربما سيأتي الملك (محمد السادس)، وهذا يعني أهمية اللعبة في المغرب والجمهور الذي يلعب دورا كبير ومهما لمساعدة فريقه".

وتابع المدرب الساعي لأن يكون أول مدرب يحرز اللقب العالمي مع فريقين مختلفين (برشلونة 2009 و2011) "الرجاء يستحق التأهل للنهائي بالنظر إلى العروض التي قدمها. لديه لاعبون رائعون ودفاعه منظم بشكل جيد، وأنا انبهرت بمستوى هذا الفريق وتحدثت مع اللاعبين حول جودة أدائه، وعلينا أن نستعد جيدا للنهائي ولا حاجة للتذكير بأهمية المباراة".

ومن بين اللاعبين الذين أعجب غوارديولا بأدائهم خالد العسكري حارس المرمى وعادل كروشي وعصام الراقي والقائد محسن متولي، قائلا إنهم يلعبون بديناميكية وبشكل جيد ولهم من المهارات الكثير، مضيفا "لم أكن أعرف الرجاء جيدا ولكنني تعرفت عليه بمباريات أوكلاند ومونتيري ومنيرو، وصراحة انبهرت".

من جهته، قال القائد فيليب لام "الرجاء فريق قوي وهو المضيف، وبالتالي يجب أن نستعد له جيدا ونواجهه بجدية. بطبيعة الحال ستكون هناك أجواء رائعة داخل الملعب والجماهير ستسانده، لكننا لعبنا الكثير من المباريات النهائية ونحن معتادون عليها، والخصم لن يكون عنيدا فقط بل قويا، ولدينا من الإمكانيات ما يمكننا من تحقيق الفوز".

"شعب الرجاء" سيكون خير سند
للنسور الخضراء (الفرنسية)

مباراة صعبة
في المقابل، أكد البنزرتي مدرب الرجاء بطل المغرب أن فريقه قادر على مفاجأة بايرن، مضيفا "نتوقع مباراة صعبة طبعا، بايرن فريق عريق وكبير ويملك لاعبين مميزين ومدربا ممتازا وضع بصمته الكاتالونية التي قاد بها برشلونة إلى التألق من خلال التحكم في الكرة ومنع المنافس منها والضغط من خط الهجوم، وهذا سيدفعنا لنكون حذرين".

وأضاف في مؤتمر صحافي الجمعة "سنحاول التعامل مع بايرن بطريقة سليمة، فخطته لديها بعض نقاط الضعف، وإذا نجحنا في استغلالها بإمكاننا مفاجأته ولو أنه يبقى الأفضل في العالم حاليا".

وتابع "يجب أن نكون في قمة استعداداتنا، وأن نكون متماسكين في الأمام ووسط الميدان، ومتماسكين أكثر في الدفاع مع انتظار اللحظة المناسبة للهجوم، وإذا هاجمنا يجب أن يكون ذلك بكثافة عددية أكثر من المنافس، ونأمل في تحقيق المفاجأة. الرجاء لديه من الإمكانيات التي يمكن أن يحقق بها أشياء لن تسر لاعبي بايرن".

وشاطر المهاجم محسن ياجور مدربه البنزرتي الرأي، وقال "بايرن فريق قوي وعناصره ممتازة في مقدمتها (الفرنسي فرانك) ريبيري الذي يعتبر بين أفضل ثلاثة لاعبين في العالم، لكن لدينا لاعبون بإمكانهم صنع المفاجأة، نتمنى أن نكون في يومنا وأن نحقق المفاجأة، فالأمر يتعلق بمباراة كرة قدم، والفريق الذي يكون مركزا ومحضرا جيدا سيحقق الفوز".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة