إسرائيل تمنع تنقل سبعة لاعبين من غزة للضفة   
السبت 1436/10/23 هـ - الموافق 8/8/2015 م (آخر تحديث) الساعة 10:36 (مكة المكرمة)، 7:36 (غرينتش)

منعت السلطات الإسرائيلية سبعة من لاعبي نادي اتحاد الشجاعية لكرة القدم من التنقل إلى الضفة الغربية لمواجهة نادي أهلي الخليل في إياب نهائي كأس فلسطين الذي كان مقررا غدا الأحد بمدينة الخليل.

وذكر اتحاد الشجاعية، في بيان أمس الجمعة، أن بعثة الفريق كان من المقرر أن تغادر أمس إلى الخليل، ولكن السلطات الإسرائيلية رفضت منح سبعة من أفراد البعثة تصاريح لمغادرة قطاع غزة عبر معبر بيت حانون (إيريز).

وأشار إلى أن اللاعبين الممنوعين من السفر هم: حسام وادي وإبراهيم وادي وعمر العرعير وميسرة البواب وهاشم عبد ربه وياسر العرعير ووائل الحطاب.

وأوضح النادي أن بقية أفراد البعثة المسموح لهم بالسفر لن يغادروا القطاع لخوض المباراة المقررة في ملعب دورا، إلا بعد السماح لكافة أفراد البعثة بالوصول للضفة الغربية.

وتعادل اتحاد الشجاعية وأهلي الخليل، بدون أهداف، في مباراة ذهاب نهائي كأس فلسطين التي أقيمت مساء الخميس، على أرض ملعب اليرموك بمدينة غزة. وحفلت المباراة بحضور حاشد ولافت من جماهير قطاع غزة.

وكان أهلي الخليل فاز ببطولة كأس فلسطين لأندية الضفة للموسم السابق (2014/ 2015) بينما توّج اتحاد الشجاعية ببطولة كأس فلسطين لأندية القطاع لنفس الموسم.

وتعدّ المباراة التي أقيمت بينهما، الأولى بين فريقين من الضفة والقطاع منذ 15 عاما، حيث توقف النشاط الكروي بين المنطقتين، عقب انتفاضة الأقصى عام 2000، وما أعقبه من حصار إسرائيلي مشدد على القطاع، لا يزال مفروضًا منذ عام 2007.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة