الأهلي يهزم الزمالك ويتوج بسوبر مصر   
الجمعة 1437/1/4 هـ - الموافق 16/10/2015 م (آخر تحديث) الساعة 1:37 (مكة المكرمة)، 22:37 (غرينتش)

توّج نادي الأهلي بلقب كأس السوبر المصري لكرة القدم للمرة التاسعة في تاريخه والرابعة على التوالي بعد فوزه على غريمه التقليدي الزمالك 3-2 على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية.

وأمام ما يقرب من 45 ألف متفرج احتشدوا في الملعب، افتتح عمر جابر التسجيل للزمالك في الدقيقة 26، وأهدر الزمالك فرصة تعزيز النتيجة بعدما أضاع نجمه محمود عبد المنعم (كهربا) ركلة جزاء في الدقيقة 34.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، أدرك الأهلي التعادل عبر عبد الله السعيد من ركلة جزاء، قبل أن يضيف اللاعب نفسه الهدف الثاني للفريق الأحمر في الدقيقة 53 من ركلة جزاء أخرى، وأضاف مؤمن زكريا الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 69 من عمر المباراة. 

وأوقف الحكم المباراة عشر دقائق بعد حالات تدافع حصلت بين لاعبي الفريقين، وعندما استؤنفت سجل الزمالك هدفه الثاني في الدقيقة التسعين عبر كهربا إثر تمريرة من عمر جابر، غير أن الهدف لم يكن كافيا لإدراك التعادل.

وبهذا التتويج، استعاد الأهلي معنوياته بعد موسم من النسيان، ونال لقب السوبر الذي يعد افتتاحية للموسم الكروي 2015-2016، كما أنه حرم غريمه من نيل الثلاثية التاريخية بعد لقبي الدوري والكأس، وثأر لخسارته أمامه في نهائي مسابقة الكأس.

وأقيمت المباراة في العين بالإمارات، وهي المرة الأولى في تاريخ لقاءات قطبي الكرة المصرية التي تقام فيها هذه المباراة على أرض عربية، والمرة الثانية التي يلتقيان فيها خارج مصر بعد السوبر الأفريقي عام 1994 بـجنوب أفريقيا وفاز الزمالك بهدف أيمن منصور.

وحصد حسام غالي لاعب الأهلي جائزة أحسن لاعب في المباراة. وفي لقطة معبرة رفض عماد متعب رفع كأس السوبر بوصفه قائد الأهلي الحالي وقام باستدعاء حسام غالي (القائد السابق) لرفع الكأس بوصفه القائد الفعلي للفريق، لكن سحبت منه شارة القيادة لأسباب سلوكية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة