قاضية ترينيداد تهديه لقب بطولة العالم لوزن الوسط   
الأحد 1422/2/20 هـ - الموافق 13/5/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قاضية ترنيداد تلقي جوبي أرضا

انتزع الملاكم البورتوريكي فيليكس ترينيداد بطل العالم في وزن فوق المتوسط حسب تصنيف الاتحاد العالمي والجمعية العالمية للملاكمة لقب بطل العالم لوزن الوسط حسب تصنيف الجمعية العالمية إثر تغلبه على حامله الأميركي وليام جوبي بالضربة القاضية في الجولة الخامسة من المباراة التي أاقيمت في نيويورك وسط حضور عشرين ألف متفرج.

وبهذا الفوز،حافظ ترينيداد على سجله خاليا من الخسارة برصيد أربعين فوزا منها 33 بالضربة الفنية القاضية, في حين مني جوبي بخسارته الثانية مقابل 33 فوزا منها 24 بالضربة القاضية وتعادل واحد.

 ترينيداد سيطر على اللقاء
واقترب ترينيداد من أن يصبح أول ملاكم يحرز اللقب الموحد للوزن الوسط منذ نحو عشرين عاما حيث سيلتقي في 15 سبتمبر/أيلول المقبل في نيويورك مع الأميركي برنارد هوبكينز بطل العالم للوزن الوسط حسب تصنيف (الاتحاد الدولي والمجلس العالمي). 

وسيطر ترينيداد على مجريات المباراة منذ البداية واسقط خصمه للمرة الاولى على الحلبة في الجولة الأولى من لكمة مباشرة بيسراه -نقطة قوته- ولكن جوبو نجح في النهوض وإتمام الجولة, ثم صمد في الجولة الثانية, قبل أن يتفوق في الثالثة
مستغلا تراجع ترينيداد.

 ترينيداد يرفع حزام البطولة

وفي الجولة الرابعة، أحكم ترينيداد سيطرته مجددا وأسقط جوبي للمرة الثانية على الحلبة بلكمة بيسراه, واستسلم جوبي في الجولة  الخامسة من لكمة مماثلة قوية. 

وقال ترينيداد "أنا مستعد لمواجهة هوبكينز, إنه منافسي المقبل", مضيفا "لقد برهنت بأنني ملاكم ممتاز في وزن الوسط". 
وتابع "لقد قاوم جوبي كثيرا, لكني كنت أعرف أني سأتغلب عليه بالضربة القاضية". 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة