قصف روسي كثيف بعد تقدم المعارضة بجبل التركمان   
الجمعة 16/2/1437 هـ - الموافق 27/11/2015 م (آخر تحديث) الساعة 13:18 (مكة المكرمة)، 10:18 (غرينتش)

قصف الطيران الروسي بشكل مكثف منطقة برج الزاهية في ريف اللاذقية بعد سيطرة المعارضة السورية عليها فجر اليوم، كما دمرت المقاتلات السورية مستودعات للحبوب في الرقة، وقصفت مواقع للمعارضة في ريف حلب.

وقال مراسل الجزيرة عامر لافي على الحدود التركية السورية إن برج الزاهية تعرض اليوم لقصف شديد من قبل الطيران الروسي، ولقصف مدفعي من قوات النظام.

ونقل عن مصادر في الداخل أن المعارضة استولت على دبابتين للنظام بحالة جيدة ودمرت العديد من الآليات، وتحدث عن استمرار المعارك على الأرض.

وكانت المعارضة المسلحة قد أعلنت في وقت سابق اليوم سيطرتها على برج الزاهية في جبل التركمان بريف اللاذقية.

من جانبه، تحدث "اتحاد تنسيقيات الثورة" عن اشتباكات وصفها بالعنيفة لصد قوات النظام عن جبل النوبة بريف اللاذقية.

كما أفاد مراسل الجزيرة بأن المقاتلات الروسية شنت غارات على مواقع المعارضة في جبلي الأكراد والتركمان في ريف اللاذقية.

وتتعرض مناطق في جبلي الأكراد والتركمان لقصف شديد من مدفعية النظام السوري والطائرات الروسية. ويسود قلق في المناطق الحدودية مع ريف اللاذقية منذ أن أسقطت تركيا طائرة روسية يوم الثلاثاء الماضي.

video


قصف الرقة

وفي شمال شرقي البلاد، أفادت مصادر للجزيرة أن طائرات روسية دمرت مستودعات الحبوب الرئيسية في مدينة الرقة.

وذكرت مصادر محلية أن الطائرات الروسية استهدفت خلال الأيام الماضية مرافق عامة رئيسية في المدينة كالمستشفى الوطني وخطوط الكهرباء والماء والجسور، وهو ما أدى إلى أوضاع صعبة انعكست سلبا على آلاف الأسر في المدينة.

وفي ريف حلب، قال مراسل الجزيرة إن طائرات روسية شنت غارات على محيط مطار منغ العسكري وقرية المالكية، وهي مواقع تسيطر عليها المعارضة السورية شمال مدينة حلب قرب الحدود مع تركيا.

كما ذكرت مصادر محلية أن ثمانية أطفال قتلوا وجرح آخرون في غارات روسية على مدرسة وسوق لبيع السيارات وسط مدينة الرقة التي يسيطر عليها تنظيم الدولة شمال شرقي سوريا.

وقال ناشطون سوريون إن قوات النظام السوري شنت منذ صباح اليوم هجوما على محور قرية الحميرا في ريف حلب الجنوبي، في حين تصدى مقاتلو المعارضة للهجوم وتمكنوا من السيطرة على بعض النقاط ودمروا دبابة ومدفعا لقوات النظام.

من جهتها، تحدثت شبكة حلب نيوز عن استهداف المعارضة بقذائف الهاون مواقع النظام والمليشيات الداعمة له في تل العيس بريف حلب الجنوبي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة