هزيمة قاسية للأهلي والزمالك بالدوري الأفريقي   
الاثنين 1434/9/29 هـ - الموافق 5/8/2013 م (آخر تحديث) الساعة 3:14 (مكة المكرمة)، 0:14 (غرينتش)
الأهلي المصري خسر أمام ضيفه أورلاندو بايرتيس الجنوب أفريقي صفر-3 (الفرنسية)

مني الأهلي المصري حامل اللقب وغريمه الزمالك بهزيمة قاسية الأحد في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، في حين حقق النادي الصفاقسي التونسي نقطة إثر تعادله مع مضيفه الملعب المالي.

وقد أحرز أورلاندو بايرتيس الجنوب أفريقي ثلاثة أهداف دون مقابل للأهلي في مباراة أقيمت في ملعب الجونة بالغردقة ضمن مباريات الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الأولى من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وسجل أونيكاشي نتشومايلو (ركلة جزاء) وأنديلي جالي (ركلة جزاء) وسيفيسو مييني أهداف المباراة التي شهدت طرد أحمد عبد الظاهر من الأهلي الذي أهدر أيضا ركلة جزاء استحقها وليد سليمان.

ورفع أورلاندو بايريتس رصيده إلى 4 نقاط بعد أن تعادل في الجولة الأولى أمام ليوباردز الكونغولي دون أهداف، فيما تجمد رصيد الأهلي عند نقطة حصل عليها من تعادله مع مواطنه وغريمه الزمالك بهدف لكل منهما.

وتصدر أورلاندو بايريتس الترتيب بفارق الأهداف أمام ليوباردز الذي تفوق على الزمالك 1-صفر، وسجل نتيلا كاليما من ركلة جزاء هدف المباراة التي شهدت طرد محمود فتح الله من الزمالك لتسببه بركلة الجزاء.

وفي المباراة الثانية على ملعب "دينيس ساسو نغيسو" في دوليسيه، لم يكن وضع الزمالك أفضل من الأهلي وإن كانت الهزيمة أمام ليوباردز أقل وقعا من الهزيمة القاسية لحامل اللقب، كون الفريق الأبيض كان يلعب خارج ملعبه واضطر أيضا لإكمال اللقاء بعشرة لاعبين.

ففي الدقيقة 36 تلقى الفريق المصري هدفا عندما احتسب الحكم ركلة جزاء للفريق الكونغولي بعدما لمس محمود فتح الله الكرة بيده داخل المنطقة، نال على إثرها إنذارا ثانيا وطرد من المباراة.

من ناحية أخرى عاد النادي الصفاقسي التونسي بنقطة من باماكو بعد تعادله مع مضيفه الملعب المالي (1-1) في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وسجل العاجي إدريسا كوياتي هدف الصفاقسي، وذلك بعد أن افتتح عبدولاي سيسوكو التسجيل لأصحاب الأرض في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة