سعدان يجدد ثقته بالشاوشي   
الأحد 1431/7/2 هـ - الموافق 13/6/2010 م (آخر تحديث) الساعة 21:17 (مكة المكرمة)، 18:17 (غرينتش)

رابح سعدان يشيد بفريقه رغم الخسارة أمام سلوفينيا (الفرنسية)

أكد مدرب منتخب الجزائر رابح سعدان أنه سيجدد الثقة بالحارس فوزي الشاوشي في المباراة المقبلة ضد إنجلترا، رغم الخطأ الفادح الذي ارتكبه في مواجهة سلوفينيا اليوم وأدى إلى خسارة فريقه بهدف نظيف.

وكان الشاوشي أخطأ في تقدير الكرة التي سددها السلوفيني روبرت كورين من خارج المنطقة فأفلتت من بين يديه وتابعت طريقها نحو الشباك، في تكرار لما حصل مع حارس مرمى منتخب إنجلترا روبرت غرين في مباراته ضد الولايات المتحدة أمس السبت.

وقال سعدان لدى سؤاله عما إذا كان سيشرك الشاوشي أساسيا في مواجهة إنكلترا فقال "الشاوشي هو أفضل حارس لدينا، وليس واردا على الإطلاق أن أستبعده عن  التشكيلة الأساسية إلا بطلب منه، سأجدد الثقة به، لأنني إذا لم أفعل ذلك، فإنني  سأوجه له ضربة ثانية وأجعل معنوياته في الحضيض".

وفي الوقت نفسه, دافع سعدان أيضا عن المهاجم عبد القادر غزال الذي تلقى بطاقتين صفراوين وطرد في الدقيقة 73 بعد 15 دقيقة من نزوله أرضية الملعب مكان رفيق جبور، وأكد أنه لن يلقي باللوم على غزال، لقد دخل المباراة في أحسن الظروف، وقدم أداء جيدا لكن نقص الخبرة ساهم بشكل كبير في ارتكابه الخطأ الفادح فتلقى بطاقة حمراء.

وأوضح المدرب الجزائري أنه ذكر سابقا وقبل انطلاق المونديال أن المهمة لن تكون سهلة, والآن أصبحت أكثر صعوبة لأنهم مطالبون بالفوز على منتخبي إنجلترا وأميركا.

وختم قوله "أثبتنا اليوم أننا نملك منتخبا جيدا تنقصه الخبرة فقط، وبعد 4 أعوام سترون منتخبا قويا".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة