الأرجنتين تواجه يوغسلافيا في نهائي مونديال السلة   
الأحد 2/7/1423 هـ - الموافق 8/9/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

اليوغسلافي كوتوروفيتش يحاول منع النيوزيلندي كاميرون من التسجيل

سيواجه المنتخب الأرجنتيني نظيره اليوغسلافي اليوم الأحد في إنديانا بولس في نهائي بطولة العالم لكرة السلة. وفازت الأرجنتين على ألمانيا 86-80, ويوغسلافيا على نيوزيلندا 89-78 في الدور نصف النهائي.

وجاء فوز يوغسلافيا على نيوزيلندا صعبا، خصوصا أن الأخيرة سيطرت تماما على الربع الأول وحسمته لصالحها بفارق 11 نقطة, قبل أن تعود حاملة اللقب للسيطرة على مجريات اللعب في الفترات المتبقية. وسجل كوتوروفيتش 18 نقطة ليوغسلافيا, وبيني 24 نقطة لنيوزيلندا.

الأرجنتيني نوشيني يصد كرة الألماني فينرلينغ

وفي المباراة الثانية وبعد أن كانت الأرجنتين متأخرة معظم فترات الشوط الأول الذي كانت فيه الأفضلية لألمانيا, عاد لاعبوها وفرضوا أسلوبهم الذي مكنهم من الفوز في مبارياتهم الثماني في البطولة حتى الآن إلى أن فازوا بفارق ست نقاط 86-80.

وهذه هي المرة الأولى التي تتأهل فيها الأرجنتين للمباراة النهائية منذ البطولة الأولى التي أقيمت عام 1950 عندما أحرزت اللقب.

وكان هوغو سونوتشيني أفضل مسجل للأرجنتين برصيد 18 نقطة، وأضاف زميلاه فابريسيو أوبيرتو 16 نقطة وأليخاندرو مونتيتشيا 10 نقاط.

وتعرض نجم الأرجنتين جينوبيلي لإصابة في كاحله في الشوط الأول ولم يتمكن من إكمال المباراة وكان رصيده تسع نقاط في 15 دقيقة فقط, وتبدو مشاركته في المباراة النهائية غير مؤكدة. وكان ديرك نوفيتسكي الأفضل كالعادة في المنتخب الألماني برصيد 24 نقطة مع 11 متابعة.

خسارة جديدة لفريق الأحلام
ولقيت الولايات المتحدة خسارتها الثالثة في البطولة وكانت أمام إسبانيا 75-81 في مباراة لتحديد المركزين الخامس والسادس.
وسبق أن خسر منتخب الأحلام أمام الأرجنتين في الدور الثاني, وأمام يوغسلافيا حاملة اللقب في الدور ربع النهائي.

وكان نافارو أفضل مسجل في المنتخب الإسباني والمباراة برصيد 26 نقطة, في حين لم يتخط أي لاعب أميركي حاجز الـ13 نقطة الذي كان من نصيب لافرانتز.

وحلت بورتوريكو سابعة بفوزها على البرازيل 91-84, وتركيا تاسعة بتغلبها على روسيا 91-84, وأنغولا حادية عشرة بفوزها على الصين 96-84.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة