روما يواصل زحفه باتجاه لقب الدوري الإيطالي   
الأحد 1422/1/7 هـ - الموافق 1/4/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

 مينتولا يحتفل بإحرازه هدف روما الثاني في مرمى فيرونا

واصل  نادي روما زحفه نحو إحراز لقبه الأول منذ عام 1982 بفوزه على فيرونا 3-1 ، في حين  حد اللاعب الدولي السابق روبرتو باجيو من آمال فريقه السابق يوفنتوس في المنافسة على اللقب عندما أدرك هدف التعادل 1-1 لفريقه الحالي بريشيا المهدد بالهبوط إلى الدرجة الثانية, وذلك ضمن مباريات الأسبوع الرابع والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم. 

وبهذه النتيجة، رفع روما رصيده إلى 58 نقطة ليبتعد بفارق تسع نقاط أمام يوفنتوس,
وظل روما متأخرا أمام  فيرونا بهدف سجله الأرجنتيني كامورانيزي في الدقيقة 26 حتى الدقيقة 55، حيث تمكن من إدراك هدف التعادل إثر خطأ من أبولوني مدافع فيرونا والذي سجل في مرماه, ثم اضاف الهداف الأرجنيتي غابرييل باتيستوتا الهدف الثاني لروما في الدقيقة الستين, واختتم المتألق فينتشنزو مونتيلا أهداف روما بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 71. 

ولا يعتبر مدرب روما فابيو كابيللو أن فريقه أصبح مرشحا بقوة لإحراز اللقب, حيث قال بعد فوز فريقه: "حققنا النقاط ومازال أمامنا عمل صعب وكبير". 

وفي مباراة يوفنتوس وبريشيا، تقدم لاعبو اليوفي في الدقيقة 30 عن طريق جيانلوكا زامبروتي, لكن باجيو أدرك هدف التعادل لبريشيا قبل أربعة دقائق من النهاية وذلك قبل لحظات من تسجيل مهاجم يوفنتوس الدولي فيليبو إينزاغي هدف ثان لفريقه لم يحتسب, مقدما خدمة كبيرة لروما.


نتائج  بقية المباريات
تعادل بارما سلبا مع ضيفه بولونيا, في حين تغلب إنتر ميلان على مضيفه بيروجيا بثلاثة أهداف سجلها مهاجمه العملاق كريستيان فييري, الذي اثبت لا شك لمدرب المنتخب جوفاني تراباتوني عدم صحة قراره باستبعاده عن التشكيلة في المباريات, مقابل هدفين للإنتر سجلها كل من ماركو ماتيرتزي واليوناني زيسيس فريزاس. 

وتعادل أتلانتا برغامو مع نابولي 1-1، و تعادل ريجيانا مع أودينيزي بنفس النتيجة، و مبارياتن الأسبوع قد افتتحت السبت بفوز باري على ليتشي 3-2, وتعادل فينتشنزا مع فيورنتينا
1-1. 
 
ترتيب فرق الصدارة

 الفريق

 النقاط

 روما              

58

 يوفنتوس  

49

 لاتسيو 

46

 بارما             

40

 إنتر ميلان         

28

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة