خامنئي يفتخر بتحدي بلاده للولايات المتحدة   
الثلاثاء 1428/5/6 هـ - الموافق 22/5/2007 م (آخر تحديث) الساعة 3:33 (مكة المكرمة)، 0:33 (غرينتش)

خامنئي قارن موقف بلاده من أميركا بقوة قنبلة هيروشيما (الفرنسية)

وصف المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران آية الله علي خامنئي سياسة بلاده تجاه الولايات المتحدة بأنها أقوى من القنبلة النووية.

ونقلت الإذاعة والتلفزيون الحكوميان عن خامنئي قوله إن "المجال السياسي في عالم اليوم مجال معقد تدور فيه حروب كبيرة بين السياسات والإرادات ويمكن أن يقال إن إيران فجرت قنبلة قوية في عالم السياسة أقوى بمئات المرات من القنبلة التي فجرها الأميركيون فوق هيروشيما".

وأضاف الزعيم الإيراني "حتى الأوربيين يلتزمون الصمت أمام أميركا القمعية لكن الأمة الإيرانية بمواقفها وأعمالها وضعت علامة استفهام كبيرة أمام كل المبادئ والقواعد التي تتبعها هذه القوة القمعية".

وجاءت تصريحات خامنئي في وقت يتوقع أن يعقد فيه مسؤولون إيرانيون وآخرون أميركيون اجتماعا مباشرا يوم 28 مايو/أيار في بغداد يركز على موضوع العراق.

أحمدي نجاد ولوكاشينكو انتقدا سياسات الاستفراد الأميركية (الفرنسية)
مواجهة الاستفراد
من ناحية ثانية انتقد الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد "قيام عالم أحادي القطب" مشاركا مضيفه رئيس روسيا البيضاء ألكسندر لوكاشينكو الموقف تجاه تفرد الولايات المتحدة بقيادة العالم.

جاء ذلك خلال الزيارة التي يقوم بها أحمدي نجاد إلى مينسك حيث بحث مع لوكاشينكو آفاق التعاون بين البلدين اللذين توصف زعامتاهما بأنهما من أشد منتقدي السياسات الأميركية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة