تعادل فالنسيا ورايو فايكانو بالدوري الإسباني   
الجمعة 1436/7/13 هـ - الموافق 1/5/2015 م (آخر تحديث) الساعة 3:44 (مكة المكرمة)، 0:44 (غرينتش)

أهدر فالنسيا نقطتين في سعيه لاحتلال مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد تعادله مع مضيفه رايو فايكانو 1-1 الخميس في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

تقدم رايو على فالنسيا في وقت مبكر عندما مرر المدافع البرتغالي زي كاسترو برأسه كرة إلى أدريان إمباربا الذي أطلقها بيمناه قوية من خارج المنطقة في مرمى الحارس البرازيلي دييغو الفيش (في الدقيقة 19).

وحاصر فالنسيا بعد الهدف أصحاب الأرض في منطقتهم، وحصل على عدة ركلات ركنية وهجمات خطرة لم تهز شباك الحارس تونيو في الشوط الأول.

وبدأ فالنسيا الشوط الثاني بهجوم ضاغط سعيا للتعويض وقلب النتيجة لصالحه فاصطدم بدفاع صلب ومتفان، وكاد دانيال باريخو يأتي بالتعادل بعد أرضية زاحفة أصابت القائم الأيمن وارتطمت بظهر تينيو وخرجت (59).

لكن الحكم منح الضيوف ركلة حرة من خطأ على خط المنطقة وطرد مرتكبه المدافع خورخي مارتشيو نفذها باريخو نفسه مباغتة على يسار تينيو مدركا التعادل (في الدقيقة 66).

وتعادلت الصفوف مع طرد مهاجم فالنسيا رودريغو (د 77)، وسنحت للفريق الزائر فرص جدية أبرزها رأسية الجزائري سفيان فيغولي إثر عرضية من الجهة اليسرى أبعدها الحارس باقتدار (د 85).

ولم يستطع فالنسيا تحقيق الفوز واكتفى بنقطة واحدة رفعت رصيده إلى 69 نقطة، واستعاد المركز الرابع بفارق الأهداف أمام إشبيلية الذي تغلب الجمعة على مضيفه إيبار 3-1، بينما يملك أتليتيكو مدريد صاحب المركز الثالث 75 نقطة.

من جانبه، بقي رايو فايكانو في المركز الحادي عشر برصيد 42 نقطة.

وفي مباراة أخرى أحرز فرانشيسكو مونتانيس هدفا بتسديدة قوية لإسبانيول ليفوز 2-1 على ضيفه غرناطة المهدد بالهبوط.

وتقدم إسبانيول بواسطة سيرجيو جارسيا في الدقيقة السادسة، لكن غرناطة تعادل بهدف من ضربة رأس عن طريق دييجو ماينز في الدقيقة 73. ويحتل غرناطة المركز قبل الأخير برصيد 25 نقطة ويبتعد بست نقاط عن منطقة الأمان.

ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 84 نقطة من 34 مباراة

2- ريال مدريد 82 من 34

3- أتلتيكو مدريد 75 من 34

4- فالنسيا 69 من 34

5- إشبيلية 69 من 34


 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة