بداية مخيبة لبرشلونة وليفربول بكأس الاتحاد الأوروبي   
الأربعاء 1424/7/29 هـ - الموافق 24/9/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
لاعبو برشلونة يحتفلون بالتسجيل بمرمى بوشوف (الفرنسية)

لم ينجح برشلونة الإسباني في تحقيق ما هو أفضل من التعادل مع بوشوف السلوفاكي 1-1 في ذهاب الدور الأول من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أمس الأربعاء.

وافتتح برشلونة التسجيل عبر مهاجمه الهولندي باتريك كلويفرت في الدقيقة 49 إثر تمريرة رائعة من البرازيلي رونالدينيو, لكن بوشوف انتزع التعادل في الوقت بدل الضائع عن طريق ميلان جامبور.

وفي مباراة ثانية, أنقذ مايكل أوين فريقه ليفربول من خسارة مذلة أمام أولمبيا ليوبليانا السلوفيني عندما سجل له هدف التعادل 1-1 قبل نهاية المباراة بسبع دقائق.

صراع كروي بين لاعب برشلونة بويول ولاعب بوشوف ألمير (الفرنسية)

وافتتح أولمبيا التسجيل بواسطة زلوغار في الدقيقة 66 مستغلا كرة مرتدة من العارضة, وأدرك أوين التعادل لليفربول في الدقيقة 78 مستغلا تمريرة عرضية من النرويجي بيورن أرني ريزه مسجلا هدفه الحادي والعشرين في المسابقات الأوروبية في 45 مباراة, لينفرد بالرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة باسم أحد لاعبي ليفربول بعد أن تقاسم هذا الإنجاز مع هداف ليفربول السابق الويلزي إيان راش الذي سجل أهدافه العشرين في 38 مباراة.

يذكر أن أوين رفع رصيده مع ليفربول في مختلف المسابقات إلى 146 هدفا في 265 مباراة, علما بأنه سجل ايضا 24 هدفا لمنتخب بلاده في 53 مباراة. ويأمل أوين أن يحطم رقما قياسيا آخر مسجل باسم راش وهو 346 هدفا سجلها الأخير في مختلف المسابقات في صفوف ليفربول.

سقوط بلاكبيرن
من جهته سقط بلاكبيرن روفرز الإنجليزي بصورة مفاجئة أمام جنكليربيرليغي التركي 1-3 وبات يواجه خطر الخروج المبكر. وكان نجم المباراة المهاجم سليمان يولا هداف الدوري التركي حاليا بتسجيله هدفين قبل أن يضيف زميله جوزيب سكوكو الهدف الثالث. أما هدف بلاكبيرن الوحيد فسجله لاعب وسطه الاسترالي بريت إيمرتون.

وحققت الفرق الفرنسية الثلاثة انتصارات في هذا الدور, فتغلب سوشو على ميليكوسكن الفنلندي 1-صفر خارج أرضه, ولنس على سيمنتارنيكا المقدوني, وكذلك فعل أوكسير إثر تغلبه على نوشاتل السويسري1-صفر.

ونجح بوروسيا دورتموند الألماني الذي غاب عنه أكثر من نصف لاعبيه بداعي الإصابة فوزا ثمينا خارج أرضه على جاره أوستريا فيينا النمساوي 2-1.

وعموما لم يشهد الدور الأول انتصارات بنسبة عالية من الأهداف. وكانت النتيجة الأعلى تلك التي حققها نيوكاسل الإنجليزي على ضيفه بريدا الهولندي بخمسة أهداف نظيفة, وروزنبرغ النرويجي على فينتسبيلز اللاتفي 4-1.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة