نوفاك ديوكوفيتش يحتفظ بصدارة تصنيف لاعبي التنس   
الاثنين 11/1/1436 هـ - الموافق 3/11/2014 م (آخر تحديث) الساعة 16:45 (مكة المكرمة)، 13:45 (غرينتش)

احتفظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش بالمركز الأول على لائحة التصنيف العالمي الجديد لرابطة لاعبي كرة التنس المحترفين بعد يوم من فوزه بدوره دولية في فرنسا.

وأظهر التصنيف الذي نشرته الرابطة اليوم الاثنين تقدم ديوكوفيتش بفارق 1310 نقاط أمام السويسري روجيه فيدرر صاحب المركز الثاني. وكان اللاعب الصربي قد فاز أمس بدورة باريس للأساتذة (باريس بيرسي) على حساب الكندي ميلوس راونتيش.

وتقدم كل من الياباني كي نيشيكوري والبريطاني إندي موراي مرتبتين، إذ تقدم الأول إلى المرتبة الخامسة برصيد 4625 نقطة، والثاني إلى المرتبة السادسة برصيد 4475 نقطة.

وكان نيشيكوري قد أطاح بالإسباني ديفد فيرير في دور الثمانية لبطولة باريس للأساتذة. والياباني نيشيكوري أول لاعب مولود في آسيا يشارك في منافسات الفردي, ويتأهل للبطولة الختامية لموسم تنس الرجال.

أما الكندي راونيتش -الذي خسر أمس أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش في باريس- فتقدم من جهته مرتبتين ليصبح ثامنا برصيد 4440 نقطة, في حين تراجع التشيكي توماس بيرديتش درجتين إلى المركز السابع برصيد 4465 نقطة.

في المقابل, تراجع الإسباني ديفد فيرير إلى المركز العاشر من المركز السادس. ولا يزال مواطنه رافائيل نادال يحتل المركز الثالث على لائحة رابطة لاعبي كرة التنس.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة